الأنشطة الطلابية

تشجع الجامعة الأمريكية في الإمارات طلبتها للمشاركة بالفعاليات التي تنظمها وتقدمها لهم خلال العام الدراسي والتي تسهم في تعزيز خبرتهم و صقل مهاراتهم خارج الفصول الدراسية ، باعتبارها أنها جزء لا يتجزأ من الخطة التعليمية الحديثة التي تمنح الطلبة تجربة الحياة والخوض في المجتمع الخارجي  .يقوم قسم شؤون الطلبة بتسهيل الأنشطة والمشاركة في مايلي: النوادي الطلابية ، الفرق الرياضية ، الجمعيات ، المسابقات ، المبادرات ورحلات الدراسة في الخارج ، بالإضافة إلى قائمة متنوعة من الفعاليات السنوية.

النادي الطلابي

يعتبر النادي الطلابي جزءا لا يتجزأ من التجربة الطلابية في الجامعة الأمريكية في الإمارات، حيث ينظم النادي كل فصل خريف  مع بداية العام الدراسي  العديد من الفعاليات للطلبة المستجدين والمستمرين في إكمال دراستهم لاكتشاف الأندية  والأنشطة التي تتناسب مع اهتماماتهم. يتوفر أكثر من خمسة عشر ناديًا للطلبة بما في ذلك:

  • نادي الأمم المتحدة النموذجية.
  • نادي التسويق.
  • نادي السعادة.
  • صحيفة أمريكية الإمارات الطلابية

رابطة الطلبة

توفر رابطة أو معرض الطلبة فرصة قيّمة لكل من الطلبة والأندية لعرض إنجازاتهم التي تمت على مدار العام و التي تتمثل في إنشاء معارض خاصة بالفن والتصميم  ، المشاريع الأكاديمية ، عروض الأفلام ، الفعاليات المتنوعة وغيرها. كما يتضمن ذلك إنشاء حدث أو حفل يتم فيه توزيع الجوائز السنوية لإدارة شؤون الطلبة والتعرف على ما حققه الطلبة والأندية معا من إنجازات ونجاحات.

الألعاب الرياضية

لقد حقق فريق الجامعة الأمريكية في الإمارات لكرة القدم الفوز بدوري بطولة الجامعات لثلاث مرات على التوالي. وبالإضافة إلى اهتمام الجامعة بكرة القدم ، فتصب اهتمامها على أنواع الرياضات الأخرى كالسباحة و كرة السلة و تكوين فرق طلابية لكل من الإناث والذكور.

اليوم العالمي

اليوم العالمي هو واحد من أكبر الأحداث السنوية التي تحرص الجامعة الأمريكية في الإمارات على تنظيمها وهو من أكثر الفعاليات الممتعة للطلبة. حيث يحتفل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين  مع أصدقائهم وعائلاتهم  بالتنوع الثقافي والوحدة في دولة الإمارات. و يتم استعراض الثقافات بمختلف الجنسيات و الجاليات من خلال نصب الخيام ذات الطابع الريفي ، وتقديم الأطعمة التقليدية ، والعروض الحية والغناء و الرقصات الفلكلورية والشعبية ، واستقبال شخصيات و فنانين و مغنيين لإحياء حفلات شبابية غنائية . و عن اليوم العالمي الذي نظمته أمريكية الإمارات لعام 2018 ، كان الأكبر من نوعه ، حيث تم إحياء حفلة غنائية لستار العرب الفنان الشاب محمد عساف و تقديم عروض كانت الأقوى والأكثر تميزاً .

معرض السيارات

تحرص الجامعة الأمريكية في الإمارات سنوياُ و برعاية من سعادة محمد بن سليم ، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ورئيس نادي السيارات والسياحة في الإمارات العربية المتحدة  على تنظيم معرض للسيارات ، حيث يتم تجميع أكثر أنواع السيارات تميزاّ و فرادة من حيث التصميم والفئة و منها السيارات الرياضية ، الكلاسيكية ، الفاخرة ، بالإضافة إلى سيارات الفورويل والشاحنات و الدراجات النارية كما يقدم المتسابقون المحترفون في القيادة عروضاً حية في الحلبة والتي تعد الأكثر إثارة و تشويقاً للشباب والحضور .

يوم العلم

يجتمع طلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين العاملين جميعا في الجامعة الأمريكية في الإمارات في هذا اليوم المميز في ساحة الحرم الجامعي محتفلين برفع العلم الإماراتي و تكريماً لمراسم هذه المناسبة العزيزة والغالية على قلب كل مواطن و مقيم في ربوع الدولة .

اليوم الوطني

تحتفل الجامعة الأمريكية في الإمارات بثقافة وتاريخ شعب دولة الإمارات العربية المتحدة . و يعبر الطلبة والحاضرين عن ولائهم و حبهم لدولة الإمارات من خلال تقديم فقرات و عروض تقليدية شعبية تحيي تاريخ وماضي الإمارات العريق  وتربطه بالحاضر المشرق . وتتمثل هذه العروض بتقديم مسابقة شعرية ونثرية ، تقديم مأكولات فلكلورية و تقليدية ، رقصات وأزياء شعبية و غيرها من الفعاليات المميزة .

حفل التكريم

تؤمن الجامعة الأمريكية في الإمارات وتعترف بالتميز والتفوق الأكاديمي  ، لذلك تحرص إدارة شؤون الطلبة على تنظيم واستضافة حفل يتم من خلاله تكريم طلبة البكالوريوس الناجحين والتميزين في نهاية كل فصل دراسي.

حفل تكريم طلبة الماجستير

تحرص الجامعة الأمريكية في الإمارات على تنظيم حفل سنوي لتكريم طلبة الماجستير والمتفوقين في درجة الدراسات العليا لما حققوه من إنجازات أكاديمية وتميز قيادي. ثم يتبع حفل توزيع الجوائز مأدبة غداء  للطلبة المتكرمين وأعضاء هيئة التدريس.

TOP