البروفيسورة سوزان تراغر أورتيغا

رئيس مجلس مدارس الدراسات العليا، مجلس الإدارة

أصبحت سوزان أورتيجا سادس رئيس لمجلس مدارس الدراسات العليا في 1 يوليو 2014. وكانت قبل توليها منصبها الحالي، تعمل كنائب أول لرئيس الشؤون الأكاديمية في جامعة نورث كارولينا (2011-2014). ومناصبها السابقة تشمل نائب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس الجامعة في جامعة نيو مكسيكو، ونائب رئيس الجامعة وعميد الدراسات العليا في جامعة واشنطن، وجامعة ميسوري. وكانت الدكتورة أورتيغا قد حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة فاندربيلت.

من خلال الاهتمامات البحثية الأولية في علم أوبئة الصحة العقلية، والخدمات الصحية، والعلاقات العرقية والإثنية، فإن د. أورتيغا هي مؤلف أو مؤلف مشارك في تأليف العديد من المقالات الصحفية، وفصول الكتب، ونصوص تمهيدية في علم الاجتماع، وهو الآن في طبعته التاسعة. كما عملت الدكتورة أورتيجا، الحائزة على جائزة في التدريس، في عدد من لجان المراجعة الخاصة بمؤسسة العلوم الوطنية والمعاهد الوطنية للصحة، وكانت المحقق الرئيسي أو المحقق المشارك في المنح التي يبلغ مجموعها أكثر من 9 ملايين دولار في المؤسسات الخاصة والصناديق الاتحادية.

تعمل د. أورتيجا أو كانت قد عملت في عدد من مجالس ولجان الجمعيات المهنية، بما في ذلك مجالس إدارة كليات الخريجين، واختبار تقييم الخريجين، ولجان الأكاديميات الوطنية لتقييم الدكتوراه البحث العلمي وتنشيط الدراسات العليا في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للقرن 21، لجنة خبراء الموارد البشرية في NSF واللجنة الاستشارية للتعليم والموارد البشرية، ولجنة نورث كارولينا للتعلم الإلكتروني، ومطبعة UNC وهي حالياً عضو في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الإمارات.

TOP