السيد عبد اللطيف عبد الله احمد الملا

الرئيس التنفيذي لمجموعة RMB، عضو مجلس الإدارة، الجامعة الأمريكية في الإمارات

يشغل السيد عبد اللطيف عبد الله أحمد الملا حاليا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة RMB، وهي مجموعة شركات في مجال التطوير العقاري والمقاولات. وقبل ذلك تولى السيد عبد اللطيف الملا رئاسة مجموعة دبي للعقارات كرئيس تنفيذي للمجموعة، جالباً معه خبرة تزيد على عقدين من الزمن في الريادة الإستراتيجية. وقد شغل الملا عددا من المناصب القيادية العليا. وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات، وهي جزء من دبي القابضة، حيث لعب دوراً فعالاً في تنمية 11 مجتمع أعمال في تيكوم للاستثمارات، وهي جزء أساسي من تحول دبي إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وكان في السابق الرئيس التنفيذي لسمارت سيتي التي تشرف على تطوير وإدارة مجمعات المعرفة والبلدات التجارية في جميع أنحاء العالم. كما شغل منصب المدير العام لشركة مايكروسوفت الخليج.

لطالما امتلك السيد الملا الرؤية، كما أنه يتحلى بالمسؤولية في إعطاء التوجيه الاستراتيجي ودفع المبادرات الجديدة. وهو يتحمل المسؤولية الشاملة عن إدارة الكيانات وضمان تطوير مشاريع قابلة للاستمرار تجاريا واستراتيجيا.

يتمتع السيد الملا بخبرة واسعة في قطاعات العقارات وتكنولوجيا المعلومات. وفي فترة السنوات التسع التي قضاها في مقر مايكروسوفت الإقليمي في دبي، قاد تطوير الشركات التابعة في الخليج واليمن وباكستان. وقد لعب دوراً أساسياً في وضع أول اتفاقية من نوعها لشركة مايكروسوفت في العالم مع حكومة دبي، والتي وضعت دبي تحت أنظار مايكروسوفت.

والسيد الملا حاصل على درجة الماجستير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإدارة العامة من جامعة بيتسبيرج، وفي الاتصال المؤسسي من جامعة دوكين. وكان أو لا زال عضو مجلس إدارة في العديد من المؤسسات المرموقة، بما في ذلك تيكوم للاستثمارات، دبي للعقارات، مجلس دبي للتعليم، بنك مسقط، مارفن للاستثمار، اكسيوم تليكوم، الجامعة الأمريكية في الإمارات، جامعة الشيخ حمدان الذكية، يوتيكو، إمباور، إي أم أس، سمارت سيتي، وشعاع كابيتال ش.م.ع. وكان عضواً في جائزة الشيخ زايد للبيئة، ودبي فايننشال ذ.م.م. وفي مايكروسوفت، حصل السيد الملا على جائزة رئيس مايكروسوفت المتميز في عام 1998. وكان عضواً في برنامج مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا للريادة. واعتبر أيضا واحداً من المدراء العامين الأعلى تصنيفا في العالم.

TOP