السيد فرانك اسلام

عضو في المجلس، رئيس مجلس الإدارة / الرئيس التنفيذي لمجموعة ف.أي للاستثمار (ف.أي.ج)

فرانك ف. إسلام هو رائد أعمال، ومحسن، وقائد مدني، وقائد فكري. لدى فرانك التزام خاص بالقضايا المدنية والتعليمية والفنية. وهو يكافح في جميع مساعيه من أجل خلق فرص مستدامة ونهضة للبشرية - مسترشداً بفضائل العمل الجاد والتركيز والجودة والابتكار واللطف.

يترأس فرانك حالياً مجموعة أف.آي للاستثمار، وهي شركة استثمارات خاصة قابضة أسسها في عام 2007 بعد أن باع شركته لتقنية المعلومات وهي مجموعة كيو.أس.أس. وقد أسس فرانك مجموعة كيو أس أس في عام 1994 وقام ببنائها من موظف واحد حتى توسعت ووصلت إلى أكثر من 2000 موظف وبلغت عائداتها 300 مليون دولار تقريباً قبل بيعها.

يكرس فرانك معظم الوقت حالياً لمجموعة واسعة من الأنشطة المدنية والخيرية. وقد خدم ومال زال يخدم في العديد من مجالس الإدارة والمجالس الاستشارية بما في ذلك مجلس أمناء مركز جون ف. كينيدي للفنون التطبيقية، ومجلس الإدارة، مركز ستراثمور للفنون، ومجلس أمناء جمعية مسرح فورد، ومركز كينيدي الدولي للفنون. وتتضمن إسهاماته النقدية مجلس مؤسسة بروكينغز، وعضو مركز التقدم الأميركي، والمجلس الاستشاري للسياسة الخارجية، ومركز وودرو ويلسون مجلس الوزراء القومي، المجلس الاستشاري الدولي لمعهد الولايات المتحدة للسلام. وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة مؤسسات التعليم العالي الشهيرة، بما في ذلك كلية الدراسات الدولية المتقدمة، والمجلس الاستشاري لجامعة جونز هوبكنز، ومدرسة جامعة مريلاند سميث للأعمال، ومجلس عميد كلية جورج مانسون للإدارة، ومجلس عميد مدرسة الجامعة الأمريكية للخدمة الدولية، والفريق الاستشاري الدولي بجامعة ماليزيا والجامعة الأمريكية في أفغانستان.

وعلى مدى السنوات العديدة الماضية، أنشأ فرانك سمعة له ككاتب وقائد فكري. وقد ألف كتابين هما: العمل بالنقاط المحورية: جعل أمريكا تنجح مرة أخرى (2013)؛ وتجديد الحلم الأمريكي: دليل المواطن لاستعادة ميزتنا التنافسية (2010).

ينشر فرانك مدوناته بانتظام في هفنغتون بوست كما يكتب أيضاً مقالات وأعمدة من حين لآخر لبعض المنشورات مثل فورن بوليسي، إنترناشيونال بزنس تايمز، وإيكونمست تايمز الهندية.
وهو يستضيف برنامجه التلفزيوني الخاص "استعراض واشنطن الحالي" على شبكات MHz، ويُدعى للتحدث بشكل متكرر في مجموعة متنوعة من أماكن العمل والتعليم والأماكن غير الربحية، وقد حصل على جائزة إرث مارتن لوثر كينغ جونيور للخدمة الدولية، وجائزة القيادة العالمية، وجائزة قاعة مشاهير الأعمال في مقاطعة مونتغومري وغيرها الكثير.

وكان فرانك مشاركاً نشطاً في تكنولوجيا المعلومات، وخدمات هندسة الطيران، وأعمال تكامل الأنظمة لأكثر من 25 عاماً. وخلال مسيرته المهنية، حصل على جوائز متعددة في مجال الصناعة في القيادة وريادة الأعمال والتميز. وقد تم الاعتراف به من قبل إيرنست أند يونغ كأفضل رجل أعمال في ولاية ماريلاند في العام، كما اختارته إدارة الأعمال الصغيرة في الولايات المتحدة كرجل الأعمال الصغيرة في العام في منطقة العاصمة واشنطن للعام 2001.

حصل فرانك على درجتي البكالوريوس والماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة كولورادو.    

+971-444-99606

Block 7, 1st Floor, 30

TOP