قسم الشؤون المالية

إن قسم الشؤون المالية هو المسؤول عن تنظيم وتنسيق وإدارة الخدمات المالية في الجامعة. فالقسم يراقب موازنة الجامعة، وهو المسؤول عن تنفيذ خطة التنمية الاستراتيجية. ويهدف القسم إلى توفير خدمات فعّالة لجميع الأطراف المعنية في الجامعة الأمريكية في الإمارات والتي تشمل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الإدارة.

يقوم قسم الشؤون المالية بتزويد التوجيهات الفعالة في المجالات التالية

  • رسوم الطلبة، الخصومات والمنح الدراسية، والإيجارات، الكتيبات، الاتصالات، التأشيرات، الدورات، الفصول الدراسية والتسجيل عبر الإنترنت.
  • كشوف مرتبات الموظفين، التسويات، ومكافأة نهاية الخدمة، النفقات، النماذج ، وتكاليف التأمين، الكلف الاقتصادية، الاتصالات، مدفوعات العمل الإضافي وتذاكر الطيران.
  • عمداء الكليات و رؤساء الأقسام: اللوائح المالية، تقدير التكاليف، الأبحاث المحاسبية وتقارير الإدارة والموازنات.

كما يهدف القسم المالي على نحو دؤوب إلى توفير المعلومات المالية ذات العلاقة بشفافية وفي الوقت المناسب، والتي بدورها سوف تعمل على تحسين الوعي المالي لضمان الالتزام باللوائح التنظيمية الملائمة، داخليا وخارجياً على حد سواء. والهدف من وراء ذلك هو الحد من التعقيد وتطوير وإعلام الموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية بالاستراتيجية التنفيذية المالية المناسبة للجامعة، والعملية المعتمدة لإصدار مرتبات الموظفين والمدفوعات المرتبطة بها، وتزويد الطلبة بالمعلومات بشأن المسائل المالية.

السيد سامي بركة
مدير قسم الشؤون المالية

للمزيد من المعلومات، الاستفسارات والتعليقات أو الاقتراحات يرجى الاتصال بموظفي قسم الشؤون المالية على: البريد الالكتروني   [email protected]

أو على رقم الهاتف: 97144499026+, 97144499029+, 97144499028+.

الأهداف الاستراتيجية الرئيسية لقسم الشؤون المالية

تقديم الدعم والمشورة للوكالات والهيئات الجامعية ذات الصلة بخصوص الشؤون المالية والمسائل المتعلقة بالموارد.

التأكد من اتباع المعاير المحاسبية الدولية و التطبيقات المناسبة.

دعم وتقديم المشورة لمجلس الأمناء واللجان المختلفة.

ضمان النجاح في إدارة أنشطة التدقيق الداخلي للحسابات، وإدارة المخاطر، والمشتريات.

المساهمة ودعم تطوير الجامعة على المستوى الاستراتيجي.

TOP