د. سامية هاشم

أستاذ مساعد، كلية الإعلام والاتصال الجماهيري

تحمل الدكتورة سامية هاشم درجة الدكتوراه في الاتصال الجماهيري، جامعة بغداد – كلية الاتصالات في عام 2006. كان لها إسهامات مختلفة في مجال الإعلام، حيث تتضمن تعليم البيئة الإعلامية، وتأثيرها على المرسل، كما عملت بمشروع تحليل حالة القناة العربية أم بي سي وآثار نقل مقرها من لندن إلى دبي.
نشرت الدكتورة هاشم العديد من المقالات المتعلقة بوسائل الإعلام والتي تم نشر نسبة كبيرة منها في مجلة "أرى"، وهي مجلة بارزة في منطقة الخليج. كما قامت بنشر العديد من البحوث الأكاديمية المرتبطة بوسائل الإعلام في العراق.
وألفت الدكتورة هاشم كتابا باللغة العربية بعنوان "أساليب البحث الحديثة في الاتصالات" إصدار دار"الفلاح" للنشر والطباعة في عام 2016. و في الآونة الأخيرة كتبت الدكتورة كتاباً سيتم نشره قريبا، ويناقش التكنولوجيا وكيف يمكن أن تؤدي دوراً في العلاقات العامة.
إن خبرة الدكتورة هاشم في التدريس متركزة في الإمارات العربية المتحدة، حيث قامت بتدريس وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري في كليات مختلفة لمدة خمس سنوات في معاهد ذات سمعة علمية رفيعة . ويركز منهجها في التدريس بدرجة عالية على العلاقات العامة، وكيفية لعب وسائل الإعلام دوراً كبيراً في نمو المؤسسات.

 

Block 6 / First Floor

FACULTY

د. بسنت عيادة

أستاذ مشارك، رئيس قسم

د. سامية أحمد هاشم

أستاذ مساعد / منسق برنامج

د. كونراد غونيش

أستاذ مشارك

د. وسام عضاية

أستاذ مشارك

د. اخمد خميس

أستاذ مشارك

د. ولاء فوده

أستاذ مساعد

د. اوشان ثورب

أستاذ مساعد

ديمه مغالسه

أستاذ مساعد

السيدة. رزان طقش

أستاذ مساعد

TOP