تحويل الخيال إلى واقع

هل أردت يوماً العمل في مجال الرسوم المتحركة؟ والتعرف على أسرار العمل في كواليس شركة بيكسر (Pixar) أو الفريج (Freej)؟ برنامج الرسوم المتحركة الرقمية يوفر لك الفرصة لاسكتشاف وتطوير قدراتك الإبداعية والتقنية للعمل في هذا المجال. وتنميــة المهــارات والتقنيــات اللازمــة لإنتــاج الرســوم المتحركــة ثنائيــة وثلاثيــة الأبعــاد، ســواء أكان بالطــرق التقليديــة أو باســتخدام أحــدث تقنيــات وبرامــج الحاســوب. وبالاعتمــاد علــى البحــث والتفكيــر الناقــد ووضــع الخطــط المناســبة للإنتــاج وكيفيــة تصميــم وتحريــك الشــخصيات، واختيـار زوايـا التصويـر، وإضافـة المؤثـرات البصريـة والصوتيـة.

بتوجيه من أعضاء الهئية التدريسية والخبراء وبما يؤهلـك للعمــل كمحترف في صناعــة الرســوم المتحركــة.

البيئة التعلمية

استوديوهات الرسوم المتحركة والتصميم والرسم مجهزة بالمعدات اليدوية و بأحدث الوسائل والمعدات التقنية الحديثة لتمكين الطلبة من تطوير أعمال ثنائية وثلاثية الأبعاد في الرسوم المتحركة. وتشمل آخر ماتوصلت اليه التقنيات من طابعات ثلاثية الابعاد و وبرمجيات الحاسوب الخاصة بهذا المجال.

عن البرنامج

برنامج الرسوم المتحركة يعد الطلاب للعمل في مجال صناعة الرسوم المتحركة ويزودهم بكل ما يحتاجونه من وسائل وأدوات وتقنيات معاصرة لإنتاج أعمال ابداعية وبما يتناسب مع معايير صناعة الرسوم المتحركة. يقوم البرنامج ايضا بدمج الطلاب في هذه الصناعة واستقطاب الخبراء والعاملين في هذا المجال للاستفادة من خبراتهم ولتعريف الطلاب بابرز الاتجاهات والتقنيات المعاصرة وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وقدراتهم. وكذلك تنظيم زيارات ميدانية لإستوديوهات الرسوم المتحركة للإطلاع على الجوانب المختلفة لهذا المجال الإبداعي.

متطلبات القبول

لمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا

الاعتماد الاكاديمي

الجامعة الأمريكية في الإمارات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات | caa.ae

تفاصيل الرسوم

  • الرسوم الدراسية (فصل دراسي واحد)

    20،000 درهم تقريباً AED
    عام دراسي واحد هو فصلين دراسيين
  • القبول (مرة واحدة)

    3000 درهم AED

لمزيد من المعلومات حول الرسوم التفصيلية وطرق البحث انقرهنا

مساقات الثقافة العامة

11 مساق | 33 ساعة معتمدة

أ: اللغة الإنجليزية

يختار الطالب 9 ساعات معتمدة (3 مساقات) من القائمة أدناه

تم تصميم هذا المساق لتمكين الطلبة من تجربة وتطوير المهارات التعليمية والأكاديمية المناسبة لسياق الجامعة. وهو يهدف إلى تسهيل عملية التوجه والتحول إلى التفوق الأكاديمي وثقافة التعلم. علاوة على ذلك، يهدف المساق إلى تنمية الثقة في قدرة الطلبة على النجاح في متطلبات الجامعة.

يركز هذا المساق على تحسين مهارات القراءة والكتابة الأساسية للطلبة باللغة الإنجليزية لكي يتمكنوا من كتابة جمل وفقرات متنوعة خالية من الأخطاء وبنجاح. يركز المساق أيضاً على تعليمات ميكانيكا السياق ومهارات الجمل.

يقدم هذا المساق للطلبة مهارات متقدمة في الكتابة باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم بنجاح في مختلف التخصصات الأكاديمية. فهو يساعد الطلبة على تحسين مهاراتهم في الكتابة والتركيب حيث ينصب التركيز على كتابة الجدالات الطويلة والمقالات الأكاديمية وطرق البحث المختصرة التي يتم تطبيقها في مشاريع الطلبة وواجباتهم.

لهذا المساق ثلاثة أغراض. أولاً، تقديم مصطلحات البحث الأساسية للطلبة. ثانياً، تعريفهم على عملية البحث من اختيار موضوع لكتابة التقرير. ثالثاً، تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للاستفادة من البحوث العلمية وإجرائها. خلال فترة الدراسة، سيتم سيكتسب الطلبة تجربة عملية حيث سيتم تعريفهم بمفاهيم البحث التي تساعدهم على فهم وتفسير ونقد الأبحاث العلمية، وفي نهاية المطاف توفير المهارات التأسيسية ليكون الطلبة قادرين على إجراء البحوث الأصلية. تشمل المحتويات التي سيتم تغطيتها لغة البحث، أنواع البحوث، عناصر مقترح البحث العلمي، كتابة الأبحاث الأكاديمية باستخدام أسلوب جمعية علم النفس الأمريكية، أخلاقيات البحث، صياغة آلية جمع البيانات، وإضفاء معنى على البيانات.

ب: اللغة العربية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

ُصمم هذا المساق لتمكين الطالب من تحليل نصوص متعددة في حقول معرفية متنوعة؛ ليصبح قادراً على التمييز بين النصوص على اختالف مضامينها ومحتوياتها، كما يمكنه بعد ذلك من محاكاة تلك النصوص بطريقة صحيحة، وتحويل المعلومة إلى مهارة وسلوك. وبما ّ أن ّ الكتابة عملية بناء متكاملة، وأن البناء يتأثر بأجزائه؛ لذا يحتاج إلى نماذج، وقوانين سالمة لغوية، وتخطيط وتماسك وأهداف منها: اإلخبار واالستعالم، والطلب، والتأثير بالمتلقي.

صمم هذا المساق لتمكين الطالب الناطق باللغة العربية من المهارات اللغوية الضرورية، وخاصة التركيز على خطوات كتابة التقارير والرسائل اإلدارية والبحوث المنهجية؛ ولتحقيق ذلك جاءت المهارات متنوعة ومتدرجة، لتنمية قدرات الطالب على الفهم الصحيح واألداء المتميز لما يقرأ ويسمع، وليكتسب القدرة على كتابة المقاالت والتقارير ومحاضر االجتماعات وتوصيات المؤتمرات والندوات بصورة سليمة، لذا ُ عني المساق بتدريب الطالب على المهارات األساسية للكتابة؛ كقواعد اإلمالء المتعددة وعالمات الترقيم ونظام الفقرة وكتابة المقال على نحو متدرج.

نبذة عامة: يرتكز المساق على محورين أساسيين: 1 .تدريب الطلبة على مهارات الكتابة الوظيفية ذات الصلة بتخصصاتهم الجامعية واهتماماتهم الثقافية. 2 .مجموعة من المقاالت المتنوعة مضموناً، ويغلب عليها طابع التخصص، إذ إنها تتناول موضوعات متعددة تقارب إلى حد ما تخصصات الطالب المستقبلية.

ج: العلوم الطبيعية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

يتضمن مساق العلوم الطبيعية مجموعة واسعة من موضوعات العلوم مثل علم الفلك والجيولوجيا والبيولوجيا والكيمياء والعلوم البيئية. سيقدم المساق الحقائق العلمية لعلم الفلك، والأرض، والطقس، والمياه، والبيئة، والبيولوجيا، والتغذية بالمواد الكيميائية للحياة. يؤكد المساق على فهم المبادئ الأساسية للفروع العلمية المختلفة وتأثيراتها على حياتنا. علاوة على ذلك، يستكشف المساق نطاق الظواهر الطبيعية، وتغير الظروف البيئية، والقواعد الصحية العامة للتغذية، وتنوع الكائنات الحية. يساعد المساق الطلبة على اكتساب مهارات في الملاحظة والتفكير النقدي وتحليل وتفسير وفهم ومناقشة المصطلحات والحقائق العلمية.

يقدم هذا المساق مدخلاً إلى الطاقة المستدامة وحفظها وكفاءة الطاقة في دولة الإمارات والعالم. وسوف يستكشف العلاقة بين الطاقة والبيئة والاقتصاد والرفاه الإيكولوجي. وسيناقش إنتاج الطاقة من منظور البيولوجيا، والعلوم الطبيعية، وعلوم البيئة والعلوم الاجتماعية. سيتم تعريف الطلبة بمجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك الاحترار العالمي، والتغير المناخي، وإنتاج الغذاء المستدام، وإدارة النفايات الصلبة، وقوانين الموارد البيئية والطبيعية. يتضمن المساق التحديات المتزايدة لتغير المناخ وأزمة الطاقة ويقترح حلولاً للتغلب عليها.

تم تصميم مساق "مبادئ العلوم البيئية" لتقديم المفاهيم الأساسية للعلوم البيئية لطلبة المرحلة الجامعية الأولى. ويشمل مواضيع من مختلف مجالات الدراسة مثل علم البيئة، علم الأحياء، علوم التربة وعلوم الغلاف الجوي. يهدف المساق إلى رفع الوعي البيئي بين الطلبة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات العلمية لتحديد المشاكل البيئية والوقاية منها وحلها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتعامل مع المفاهيم البيئية، وتفاعلات الكائنات الحية، والمجتمعات والنظم البيئية. يركز المساق على المجالات الرئيسية للديناميكيات السكانية والتنوع البيولوجي والأنشطة البشرية والنظم البيئية المدارة للبيئة وجودة الهواء والمياه وإدارة النفايات الصلبة.

د: العلوم الاجتماعية أو السلوكية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

مقدمة لعلم النفس ونظرياته وأسسه. يركز المساق على مبادئ ومنهجيات البحث، بما في ذلك المواضيع التالية: تاريخ علم النفس، وبيولوجيا تطور العقل، والذاكرة، والتعلم، الطفل والشخصية، والاضطرابات النفسية وعلاجها. ويتمثل الهدف من المساق في التعريف بأساس علم النفس، وتوفير المعرفة التأسيسية لمتابعة الموضوع بمزيد من العمق في المستقبل، وبناء الاهتمام المستمر في تطبيق علم النفس في الحياة اليومية.

يعتبر هذا المساق بمثابة مقدمة في العلوم الاجتماعية متعددة التخصصات ومتعددة الأوجه. يغطي المحتوى الموجود في المساق مجموعة من التخصصات المختلفة التي تتكون منها العلوم الاجتماعية، وهي: الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع وعلم النفس والعلوم السياسية والاقتصاد وكذلك إلى حد أقل التاريخ والجغرافيا أيضاً. علاوة على ذلك، يهدف الهدف الثانوي للمساق إلى تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الطلبة من خلال المشاركة الفعالة في المادة حول القضايا الاجتماعية والتغيير الاجتماعي والمؤسسات الاجتماعية.

سيدرس هذا المساق كيفية مشاركة المرأة وإحداثها للتغيير السياسي في سياق عالمي. من خلال التركيز على وضع المرأة في المجتمع، سيقوم هذا المساق بتعريف الطلبة بالقضايا المعاصرة المحيطة بمشاركة المرأة السياسية وتمثيلها وجنسيتها. سيطور الطلبة القدرة على التفكير النقدي في العلاقة بين الجنس والنوع وتقاطعات العرق والطبقة والدين والقانون والأمة. سوف يستكشف هذا المساق تاريخ المرأة المتنوع، والحركات، والنشاط النسوي. وسيقوم الطلبة بتقييم ما إذا كانت جهود المرأة لتحقيق حقوق سياسية متساوية قد نجحت وما هي العقبات التي ما زالت تواجه المرأة في الوصول إلى المؤسسات السياسية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتأمل الطلبة في مجموعة واسعة من قضايا السياسات المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والتوظيف، والقيم الأسرية، والصحة الإنجابية. وسيتساءل هذا المساق أيضاً عن الإمكانيات المتاحة للأفراد لاتخاذ إجراءات لتحسين المجتمع وتمكين مشاركة النساء الكاملة كمواطنات وناشطات وناخبات وسياسيات.

يقدم هذا المساق إلى علم الاجتماع. سيقوم الطلبة باختبار المجتمع والمؤسسات والعلاقات التي تشكل السياق الاجتماعي. ستتم مناقشة المنهج العلمي المستخدم في دراسة التفاعلات الاجتماعية، التقسيم الطبقي والعناصر الأخرى في البحث الاجتماعي للتأكيد على المفهوم الأساسي لعلم الاجتماع كدراسة منهجية للمجتمعات والهياكل الاجتماعية.

سيقدم هذا المساق للطلبة المفاهيم الأساسية للفلسفة وأدواتها الأساسية. سيناقش المساق المفكرين الرئيسيين والمدارس المختلفة للفكر الفلسفي، وسيتم تطبيق التحليل الفلسفي لموضوعات المعرفة والدين والعقل والحرية والمسؤولية والأخلاق.

و: العلوم الإنسانية أو الآداب

يختار الطالب 9 ساعات معتمدة (3 مساقات) من القائمة أدناه

الابتكار هو محرك الفرص، ويعمل كعامل تحفيز، للتشجيع على الاهتمام بالابتكار وإلهام العمل الريادي. يكمن جوهر الابتكار وريادة الأعمال في الالتزام بالتعلم التجريبي الذي يشجع الطلبة على الانخراط في التفكير النقدي، وحل المشكلات بشكل إبداعي، وتزويدهم في نفس الوقت بالمهارات الناعمة المطلوبة في سعيهم لتحقيق المساعي الأكاديمية والمهنية. سوف يناقش الطلبة أهمية ودور الابتكار وريادة الأعمال في مواقف العمل والحياة؛ وتحديد فرص الخلل الإبداعي وتصميم استراتيجية لتنفيذها؛ وتطوير فهم عملي للابتكار من خلال المناقشات والتدريبات المدروسة؛ وإظهار التفكير النقدي والبصيرة الفردية مع ملامح الإتقان الشخصية.

هذا المساق يعرف الطلبة على الفنون العربية المعاصرة وعلم الجمال من بداية القرن العشرين حتى الآن. يتم التشديد على تشكيل الفن المعاصر وحركة التصميم في البلدان العربية، والقوى الدافعة وراء التغييرات في علم الجمال من الإسلامية إلى العربية والتعبير عن الهوية الثقافية. مع تركيز خاص على دور الشخصيات الرائدة والأجيال المختلفة للفنانين وتأثيرهم على الفن العربي المعاصر.

This course will provide the students with a comprehensive overview of English literature in the United States. It will familiarize the students primarily with early Anglo-American writers and the different literary movements that took place in the United States. Today American literature includes many minority literary works, but the historical matrix remains Anglo-Saxon if we are to consider the dominant culture as the starting historical point.

ز: الدراسات الإسلامية، التاريخ أو الثقافة

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

سيقدم هذا المساق المعرفة للطلبة لتمكينهم من فهم الثقافة الإسلامية. يقدم هذا المساق مراجعة لتاريخ الإسلام وكيف أنه الدين الأسرع نمواً في العالم حالياً.

صمم هذا المساق لإعطاء فهم متعمق للحضارة الإسلامية. وهو يتعامل مع المبادئ الشاملة التي دخلت في صنع الحضارة الإسلامية. ويدرس المساق الأفكار الأساسية للحضارة الإسلامية إلى جانب استكشاف أهميتها وتحدياتها المعاصرة. يسعى المساق إلى معالجة مفهوم "صراع الحضارات" بفعالية

يهدف هذا المساق إلى التركيز على تطور الفن الإسلامي من خلال نظرة عامة على مختلف التوجهات والمقاربات عبر التاريخ. سيقوم الطلبة باستكشاف وتحليل نهوض ونفوذ الإسلام مما أدى إلى تكوين ثقافة فنية جديدة في جميع أنحاء العالم.

سيقدم هذا المساق للطلبة المفاهيم الأساسية للعلوم السياسية وأدواتها الأساسية. سيناقش المساق دور ووظائف الأطراف السياسية الرئيسية في مجال السياسة.

ح: الدراسات الإماراتية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

تم تصميم المساق للتعريف بمجتمع الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بخلفيته التاريخية وتفرده. ويهدف إلى تمكين الطلبة من فهم السمات المحددة للمجتمع جنباً إلى جنب مع عاداته وتقاليده ونمط الحياة الخاص به. سيعرض المساق العمليات والتحديات التي تواجه التنمية بالإضافة إلى التطلعات المستقبلية لمجتمع دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

المساقات الإجبارية

9 مساقات | 27 ساعة معتمدة

يناقش هذا المساق نظرية اللون كعنصر للتواصل والتعبير عند تطبيقه في التصميم التقليدي والرقمي في مجال الاتصالات البصرية. يتناول هذا المساق الأساسي العديد من الموضوعات بما في ذلك نظرية اللون، التفاعل اللوني، وسيكولوجية اللون. يتناول هذا المساق الجوانب الإبداعية والتقنية للمسائل المتعلقة بالتصميم اللوني باستخدام التوضيح الرقمي وتعديل الوسائط التقليدية.

هذا مساق تمهيدي إلى الرسم، ويغطي هذا المساق الأساسيات العملية أو التقنية للرسم. هذا المساق يزود الطالب بمجموعة متنوعة من المهارات الأساسية في الرسم، والأساليب والمفاهيم المستكشفة من خلال مجموعة شاملة من الوسائط. ويتم التركيز على وهم الحجم والفضاء من خلال استخدام المنظور، والخط، والقيمة. ومن هذا المساق، يتوقع من الطلاب تطوير المهارات العملية في الرسم، وشحذ قدراتهم في التصور، واكتساب الوعي بسياق الرسم التاريخي والمعاصر وإمكاناته التعبيرية.

هذا المساق هو مقدمة لمفاهيم التصميم مع التركيز على النظرية التركيبية التقليدية، ومبادئ التصميم وعناصره. تم تصميم هذا البرنامج لإعطاء الطلاب فهم قوي للاتصال المرئي ثنائي الأبعاد.

يتناول هذا المساق المبادئ الأساسية للتصوير الرقمي باستخدام برنامج فوتوشوب، وكذلك استخدام تقنيات الرسم الموجه لخلق صور لاستخدامها في الطباعة أو الوسائط المتعددة أو تصميم مواقع الإنترنت. وتتضمن موضوعات التصوير الرقمي: الاستحواذ، التعديل، وإخراج الصور الرقمية. سيقوم الطلاب بتوليد طباعة فعالة، وسيتقنون أدوات الرسم الأساسية، وسيطورون فراشي وأنماط فريدة من نوعها، سيستفيدون من مجموعة متنوعة من لوحات الألوان والمكتبات لتحقيق الشفافية والمؤثرات الخاصة. وسيتم مناقشة تحول الأشياء لتعديل المنظور، استخدام الخلطات والتدرجات لإنتاج آثار البخاخة، وتطبيق أدوات المسار المتقدم. يتضمن هذا المساق قسماً كبيرا من تعليمات التدريب العملي على مشاريع متعددة Adobe Illustrator CS3.

هذا مساق تمهيدي يهدف إلى مساعدة الطلاب على تحقيق أفضل فهم للتاريخ والفئات الجمالية، والفئات المتخصصة، مصطلحات تاريخ الفن. هذا المساق يتناول في المقام الأول مع العمارة والنحت والرسم والفنون ذات الصلة، و العالم القديم، والعصور الوسطى، والعالم خارج أوروبا. ويتضمن هذا المساق عصور النهضة، الباروك، الروكوكو، والعصور الحديثة وما بعد الحديثة.

هذا المساق يقدم استعراضاً للأساليب الفنية من عصر النهضة وحتى العصر الحالي. يتم دراسة الصور والنحت والعمارة باعتبارها أعمالا فردية فيما يتعلق بالخلفيات الاجتماعية والسياسية، والدينية الخاصة بها. المتطلب السابق هو FAD 201.

يتضمن مساق الرسم 2 مناقشة مفاهيم الرسم والمفردات ذات الصلة، والتدريب على الرسم اليدوي، واستكشاف مختلف أساليب الرسم والوسائط، ونمو التعبير عن الشخصية وحل المشكلات. يعتمد هذا المساق على المفردات والمهارات والمفاهيم التي سبق تعلمها في مساق الرسم 1. ويشمل المساق أيضا نظرية اللون، رسم الأشكال، والتكوين المتقدم. المتطلب السابق هو FAD 105.

هذا مساق أساسي للتصميم ثلاثي الأبعاد. الهدف الرئيسي من هذا المساق هو إحاطة الطلاب بفهم للمكونات المستخدمة في الأشكال ثلاثية الأبعاد وكيفية استخدام هذه المكونات لتحقيق تأثير أو شعور معين. يقدم هذا المساق أيضا قدرا كبيرا من المعلومات التقنية عن الهيكل، واستخدام اللون، والتكوين، والنظرية. المتطلبات السابقة هي FAD 105 و FAD 110.

تعتبر الكلية أن تدريب الطلاب هو واحد من أهم القنوات التي تجمع بين الكلية، والطلاب، وسوق العمل. وعلاوة على ذلك، فالتدريب وسيلة لدمج البيئة النظرية الأكاديمية مع ممارسة الحياة الحقيقية. ويشمل التدريب التشغيل الفعلي لمنشآت أصحاب العمل وهو يشبه التدريب على رأس العمل. والتدريب يصب في مصلحة الطلاب. فالطلاب لا يحلون محل الموظفين الدائمين، ولكنهم يعملون تحت مراقبة وثيقة من الموظف العادي أو المشرف ويمكن توجيههم  من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في الامارات. المتطلب الأساسي هو استكمال 90ساعة معتمدة.

مساقات التخصص

13 مساق | 54 ساعة معتمدة

سيطور الطلبة معرفة متعمقة عن التشريح البشري وبناء الشكل من خلال استكشاف نظم الهيكل العظمي والعضلي والسطحي لجسم الإنسان. كما يشكل البورتريه وتعبيرات الوجه أيضا جزء من المساق. سيتم استكشاف الأساليب الكلاسيكية والتفسير الشخصي من خلال ممارسة الاستوديو المكثفة على أساس الملاحظة المباشرة للنموذج مع دراسة الهيئة والشكل والخط والنبرة والطبقة والملمس والوزن والتوازن والإجهاد والحركة. وسيكون التكوين المتقدم، ووضع العلامات المتطور، وتطوير التعبير الشخصي، والتفسير، والطلاقة البصرية هي المواضيع الرئيسية في هذا المساق، بالإضافة إلى المشاركة المدروسة والبناءة في النقد الجماعي باستخدام المصطلحات المناسبة.

الطباعة 1 هي دراسة أشكال الحروف بما في ذلك غرضها كأدوات اتصال، وتشريح النمط، وبناء الجملة، وتطورها مع أساليب الطباعة والوسائط الجديدة. سيزود هذا المساق الطالب بأساس لفهم تطور الطباعة من المنظور التاريخي والمفاهيمي. سيتعرف الطلبة على مفردات من المصطلحات المهنية من أجل إيصال أفكارهم بوضوح مع أقرانهم، وشركائهم وزبائنهم في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، سيتعلم الطلبة دمج المبادئ الأساسية للطباعة مع المهارات الفنية الأساسية اللازمة لتحقيق النجاح في التصميم الجرافيكي والإعلان. المتطلب السابق هو FAD 200.

هدف هذا المساق هو استكشاف نظرية الرسوم المتحركة ومبادئها وأساليبها. سيتم عرض مبادئ الرسوم المتحركة من خلال فن الرسوم المتحركة التجريبية والواقفة. سيتم تزويد الطلبة بتجربة عملية مع أساليب مختلفة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر وسائط الطين، وقطع الورق، والأشياء المكتشفة، وتقسيم الصور، والدمى المتحركة الواقفة. سوف تزيد المشاريع التي تم تطويرها في هذا المساق من مفردات الطلبة المهنية وتسمح لهم بإظهار المعرفة العملية لمجموعة من أساليب الرسوم المتحركة.

This course concentrates on teaching students how to conceptualize and create time-based graphics to express meaning. The course involves project-based learning with lectures and demonstrations. Students are expected to participate in classroom activities and collaborate to solve technical and creative challenges.

يعرف هذا المساق الطلبة على تصوير القصص كمرحلة متكاملة في عملية ما قبل الإنتاج من خلال دراسة النصوص ووضع تسلسل الصور لإعطاء فكرة أفضل عن الكيفية التي سيتم بها عرض المشهد. سيتم تضمين تطوير القصة ولغة الكاميرا ومراحل تصوير القصة وتنسيقات القصص المصورة والحركة والرسوم المتحركة وتطوير الأحرف وحزم ما قبل الإنتاج والرصف. سيتعلم الطلبة كيفية تنظيم القصة المصورة من أجل العرض.

يقدم هذا المساق نظرية وإنتاج رسومات الحركة باستخدام البرامج المعيارية للصناعة وأساليب البث الحالية مع التركيز على مبادئ الرسوم المتحركة الكلاسيكية وسير العمل. وينصب التركيز على الرسوم المتحركة مع الطباعة، والرموز الرسومية، والأشكال، واللون، لتصميم وإنتاج رسومات حركية مقنعة للغاية وقائمة على أساس الوقت والطباعة للبث، والويب، والمنصات المتنقلة.

In this course, students will construct rigs for characters and animals, for efficient and convincing animation. Students will experiment with both FK and IK systems and their respective components, spline controls, and blend shapes. Scripting, expressions and Set Driven Key, will be covered, as well as dynamics for creating items such as hair and cloth.

هذا المساق هو تطبيق للمبادئ الاثني عشر للرسوم المتحركة مع أدوات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد. سيتمكن الطلبة من بناء مجموعة متينة من المهارات التأسيسية وإنشاء رسوم متحركة مقنعة ومسلية بالإضافة إلى تعزيز معرفتهم بالفيزياء الأساسية وميكانيكا الرسوم المتحركة. وتشمل ممارسة الاستوديو تدريبات محرر الرسوم البيانية، والممارسات الفضلى في التخطيط للتلميع، والشروح الموجهة بعناية. في نهاية الفصل الدراسي، سيقدم الطالب رسوم متحركة قصيرة، بما في ذلك الصوت والخلفية والأضواء والكاميرا.

في هذا المساق، سيقوم الطلبة بإنشاء أشكال الشخصيات والحيوانات، من أجل الرسوم المتحركة الفعالة والمُقنعة. سيقوم الطلبة بتجربة أنظمة FK و IK ومكوناتها ومفاتيح التحكم بالشريحة وأشكال المزج. سيتم تغطية البرمجة النصية والتعبيرات وSET DRIVEN KEY، لإنشاء منصات للرسوم المتحركة الديناميكية.

يركز هذا المساق على تصميم الشخصيات ثلاثية الأبعاد والنمذجة الخاصة بالرسوم المتحركة. يتم تقديم النمذجة، والرسوم المتحركة، والإضاءة، ورسم خرائط النسيج، والتقديم في إعداد إنتاجي. سيعمل الطلبة على العديد من مشاريع النمذجة ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة باستخدام برامج الصناعة القياسية.

يغطي هذا المساق الدراسات المتقدمة في إنتاج الرسوم المتحركة المحوسبة ثلاثية الأبعاد. هذا المساق هو عبارة عن مساق استوديو، حيث ينفذ الطلبة مشروعاً متحركاً تعاونياً واحداً، بما في ذلك التخطيط وتصوير القصص والنمذجة والإضاءة وعرض الصور الملتقطة بالحاسوب ومزجها. بالإضافة إلى تطوير معرفة عملية في أساليب وعمليات الرسوم المتحركة الرقمية، وسيتم تضمين دراسة علمية للتطورات الناشئة في تكنولوجيا الرسوم المتحركة بالحاسوب. المتطلبات السابقة لهذا المساق هي DIA 302 و DIA 401.

يقدم هذا المساق أساساً متيناً للمفاهيم الأساسية التي تنطبق على جميع جوانب الإنتاج الصوتي. بدءاً من الأساسيات الصوتية إلى علم الصوت النفسي ومسارات العمل الرقمية، يتعلم الطلبة في هذا المساق كيفية عمل الصوت في عالمنا الغني بالوسائط المتعددة.

يغطي هذا المساق الإنتاج وما بعد الإنتاج للرسوم المتحركة. سيستمر الطلبة في العمل على مشروع التخرج القائم على الفريق. سوف يتلقى الطلبة تعليمات ونقد مستمر من مشرفهم. بالإضافة إلى ذلك، سيكمل الطلبة أساليب مراجعة الزملاء لمشاريعهم. وسيتلقى الطلبة التغذية الراجعة وسينقحون مفاهيمهم ومنهجياتهم ونتائجهم، وسيركزون على الالتزام بالمواعيد النهائية، واتباع قنوات الإنتاج للحفاظ على الممارسات المهنية الفعالة. سيتم توثيق النتائج أسبوعياً، وتجميعها، وعرضها شفهياً وكتابياً من خلال تقرير مشروع التخرج. سيتم تسليم بكرة العرض التجريبي لعمل الطالب في إنتاج مشروع التخرج.

المساقات الاختيارية

4 مساق | 12 ساعة معتمدة

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

الحضور

ينظم الطلبة الجدول الزمني بناءً على المواد المتوفرة في الفصل الدراسي المسجل

حصص الأسبوع الصباحية

الأحد - الثلاثاء | بين الساعة 9:00 صباحًا - 4:00 مساءً
الإثنين- الأربعاء | بين الساعة 9:00 صباحًا - 4:00 مساءً

حصص الأسبوع المسائية

الاحد - الثلاثاء | بين الساعة 4:00 مساءً - 9:00 مساءً
الإثنين - الأربعاء| بين الساعة 4:00 مساءً - 9:00 مساءً

متى يمكنني الانضمام ؟

يمكن للطلبة الانضمام في بداية أي فصل

سبتمبر

فصل الخريف

3 مواد الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة
6 مواد الحد الأقصى | 18 ساعة معتمدة

يناير

فصل الربيع

3 دورات الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة
6 دورات الحد الأقصى | 18 ساعة معتمدة

مايو

الفصل الصيفي

3 دورات الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة

الخطة الدراسية المقترحة

TOP