خلق مساحة للجميع !

يهدف برنامج التصميم الداخلي إلى تعليم الطلبة كيفية تحليل عوامل التصميم على أساس فهم أهداف المشروع ومتطلباته المستخدمة.أذ تعتمد مفرداته الدراسية على التحليل والبناء والإدارة الوظيفية، يتوقع من الطلبة إجراء مجموعة واسعة من الأبحاث والفحوصات في الموقع للمناطق المختارة للعمل في المشروع.

إن الهدف الأساسي لمفردات المساقات الدراسية في تخصص التصميم الداخلي في الجامعة الأمريكية في الإمارات هو تزويد طلبتهم بالوعي الإبداعي والمواقف المهنية والخيال والمعرفة التقنية المطلوبة لهذه المهنة. التصميم الداخلي هو مهنة متعددة الجوانب حيث يتم تبني حلول إبداعية وتقنية داخل المبنى للحفاظ على بيئة داخلية وتحقيقها من خلال عمليات وتقنيات التصميم المنتظم. يهدف البرنامج إلى:

  • إنشاء مجموعة واسعة من التصاميم الداخلية لأي مشروع من مرحلة الفكرة إلى التنفيذ.
  • تطوير وتنفيذ التصاميم من خلال مجموعة متنوعة من خيارات التصميم الجديدة والتقليدية.
  • القدرة على تطبيق تقنيات التصميم الفعالة والمبادئ والنظريات في عمل واحد .
  • تعلم المصطلحات وتطبيق أداة التصميم المناسبة.
  • استخدام التواصل المرئي الفعال عند إكمال المشاريع والعروض التقديمية.

تحتوي الكلية على استوديوهات تصميم كبيرة ، ومرافق حديثة مزودة بأحدث وسائل الإعلام الإلكترونية ومعدات الطباعة ومكتبة واسعة مليئة بأحدث الموارد و المراجع التعليمية ذات الصلة بالتصميم الداخلي. وهي جميعها متاحة للطلاب لاستخدامها في بيئة تعليمية متكاملة. سيقوم الطلبة بالدراسة تحت إشراف المهندسين المعماريين ذوي الخبرة والمعلمين. سوف يخوضون تجربة العمل على مشاريع تحتوي الديكورات الداخلية التجارية والسكنية ، بمساحات محدودة و داخلية، كما سيعملون على تطوير مجموعة من المشاريع القائمة بما فيها مشاريع الأماكن الترفيهية والداخلية العامة.

متطلبات القبول

لمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا

الإعتماد الأكاديمي

الجامعة الأمريكية في الإمارات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات | caa.ae

تفاصيل الرسوم

  • الرسوم الدراسية (فصل دراسي واحد)

    20،000 درهم تقريباً AED
    عام دراسي واحد هو فصلين دراسيين
  • القبول (مرة واحدة)

    3000 درهم AED

لمزيد من المعلومات حول الرسوم التفصيلية وطرق البحث انقرهنا

مساقات الثقافة العامة

11 مساق | 33 ساعة معتمدة

أ: اللغة الإنجليزية

يختار الطالب 9 ساعات معتمدة (3 مساقات) من القائمة أدناه

تم تصميم هذا المساق لتمكين الطلبة من تجربة وتطوير المهارات التعليمية والأكاديمية المناسبة لسياق الجامعة. وهو يهدف إلى تسهيل عملية التوجه والتحول إلى التفوق الأكاديمي وثقافة التعلم. علاوة على ذلك، يهدف المساق إلى تنمية الثقة في قدرة الطلبة على النجاح في متطلبات الجامعة.

يركز هذا المساق على تحسين مهارات القراءة والكتابة الأساسية للطلبة باللغة الإنجليزية لكي يتمكنوا من كتابة جمل وفقرات متنوعة خالية من الأخطاء وبنجاح. يركز المساق أيضاً على تعليمات ميكانيكا السياق ومهارات الجمل.

يقدم هذا المساق للطلبة مهارات متقدمة في الكتابة باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم بنجاح في مختلف التخصصات الأكاديمية. فهو يساعد الطلبة على تحسين مهاراتهم في الكتابة والتركيب حيث ينصب التركيز على كتابة الجدالات الطويلة والمقالات الأكاديمية وطرق البحث المختصرة التي يتم تطبيقها في مشاريع الطلبة وواجباتهم.

لهذا المساق ثلاثة أغراض. أولاً، تقديم مصطلحات البحث الأساسية للطلبة. ثانياً، تعريفهم على عملية البحث من اختيار موضوع لكتابة التقرير. ثالثاً، تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للاستفادة من البحوث العلمية وإجرائها. خلال فترة الدراسة، سيتم سيكتسب الطلبة تجربة عملية حيث سيتم تعريفهم بمفاهيم البحث التي تساعدهم على فهم وتفسير ونقد الأبحاث العلمية، وفي نهاية المطاف توفير المهارات التأسيسية ليكون الطلبة قادرين على إجراء البحوث الأصلية. تشمل المحتويات التي سيتم تغطيتها لغة البحث، أنواع البحوث، عناصر مقترح البحث العلمي، كتابة الأبحاث الأكاديمية باستخدام أسلوب جمعية علم النفس الأمريكية، أخلاقيات البحث، صياغة آلية جمع البيانات، وإضفاء معنى على البيانات.

ب: اللغة العربية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

ُصمم هذا المساق لتمكين الطالب من تحليل نصوص متعددة في حقول معرفية متنوعة؛ ليصبح قادراً على التمييز بين النصوص على اختالف مضامينها ومحتوياتها، كما يمكنه بعد ذلك من محاكاة تلك النصوص بطريقة صحيحة، وتحويل المعلومة إلى مهارة وسلوك. وبما ّ أن ّ الكتابة عملية بناء متكاملة، وأن البناء يتأثر بأجزائه؛ لذا يحتاج إلى نماذج، وقوانين سالمة لغوية، وتخطيط وتماسك وأهداف منها: اإلخبار واالستعالم، والطلب، والتأثير بالمتلقي.

صمم هذا المساق لتمكين الطالب الناطق باللغة العربية من المهارات اللغوية الضرورية، وخاصة التركيز على خطوات كتابة التقارير والرسائل اإلدارية والبحوث المنهجية؛ ولتحقيق ذلك جاءت المهارات متنوعة ومتدرجة، لتنمية قدرات الطالب على الفهم الصحيح واألداء المتميز لما يقرأ ويسمع، وليكتسب القدرة على كتابة المقاالت والتقارير ومحاضر االجتماعات وتوصيات المؤتمرات والندوات بصورة سليمة، لذا ُ عني المساق بتدريب الطالب على المهارات األساسية للكتابة؛ كقواعد اإلمالء المتعددة وعالمات الترقيم ونظام الفقرة وكتابة المقال على نحو متدرج.

نبذة عامة: يرتكز المساق على محورين أساسيين: 1 .تدريب الطلبة على مهارات الكتابة الوظيفية ذات الصلة بتخصصاتهم الجامعية واهتماماتهم الثقافية. 2 .مجموعة من المقاالت المتنوعة مضموناً، ويغلب عليها طابع التخصص، إذ إنها تتناول موضوعات متعددة تقارب إلى حد ما تخصصات الطالب المستقبلية.

ج: العلوم الطبيعية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

يتضمن مساق العلوم الطبيعية مجموعة واسعة من موضوعات العلوم مثل علم الفلك والجيولوجيا والبيولوجيا والكيمياء والعلوم البيئية. سيقدم المساق الحقائق العلمية لعلم الفلك، والأرض، والطقس، والمياه، والبيئة، والبيولوجيا، والتغذية بالمواد الكيميائية للحياة. يؤكد المساق على فهم المبادئ الأساسية للفروع العلمية المختلفة وتأثيراتها على حياتنا. علاوة على ذلك، يستكشف المساق نطاق الظواهر الطبيعية، وتغير الظروف البيئية، والقواعد الصحية العامة للتغذية، وتنوع الكائنات الحية. يساعد المساق الطلبة على اكتساب مهارات في الملاحظة والتفكير النقدي وتحليل وتفسير وفهم ومناقشة المصطلحات والحقائق العلمية.

يقدم هذا المساق مدخلاً إلى الطاقة المستدامة وحفظها وكفاءة الطاقة في دولة الإمارات والعالم. وسوف يستكشف العلاقة بين الطاقة والبيئة والاقتصاد والرفاه الإيكولوجي. وسيناقش إنتاج الطاقة من منظور البيولوجيا، والعلوم الطبيعية، وعلوم البيئة والعلوم الاجتماعية. سيتم تعريف الطلبة بمجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك الاحترار العالمي، والتغير المناخي، وإنتاج الغذاء المستدام، وإدارة النفايات الصلبة، وقوانين الموارد البيئية والطبيعية. يتضمن المساق التحديات المتزايدة لتغير المناخ وأزمة الطاقة ويقترح حلولاً للتغلب عليها.

تم تصميم مساق "مبادئ العلوم البيئية" لتقديم المفاهيم الأساسية للعلوم البيئية لطلبة المرحلة الجامعية الأولى. ويشمل مواضيع من مختلف مجالات الدراسة مثل علم البيئة، علم الأحياء، علوم التربة وعلوم الغلاف الجوي. يهدف المساق إلى رفع الوعي البيئي بين الطلبة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات العلمية لتحديد المشاكل البيئية والوقاية منها وحلها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتعامل مع المفاهيم البيئية، وتفاعلات الكائنات الحية، والمجتمعات والنظم البيئية. يركز المساق على المجالات الرئيسية للديناميكيات السكانية والتنوع البيولوجي والأنشطة البشرية والنظم البيئية المدارة للبيئة وجودة الهواء والمياه وإدارة النفايات الصلبة.

د: العلوم الاجتماعية أو السلوكية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

مقدمة لعلم النفس ونظرياته وأسسه. يركز المساق على مبادئ ومنهجيات البحث، بما في ذلك المواضيع التالية: تاريخ علم النفس، وبيولوجيا تطور العقل، والذاكرة، والتعلم، الطفل والشخصية، والاضطرابات النفسية وعلاجها. ويتمثل الهدف من المساق في التعريف بأساس علم النفس، وتوفير المعرفة التأسيسية لمتابعة الموضوع بمزيد من العمق في المستقبل، وبناء الاهتمام المستمر في تطبيق علم النفس في الحياة اليومية.

يعتبر هذا المساق بمثابة مقدمة في العلوم الاجتماعية متعددة التخصصات ومتعددة الأوجه. يغطي المحتوى الموجود في المساق مجموعة من التخصصات المختلفة التي تتكون منها العلوم الاجتماعية، وهي: الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع وعلم النفس والعلوم السياسية والاقتصاد وكذلك إلى حد أقل التاريخ والجغرافيا أيضاً. علاوة على ذلك، يهدف الهدف الثانوي للمساق إلى تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الطلبة من خلال المشاركة الفعالة في المادة حول القضايا الاجتماعية والتغيير الاجتماعي والمؤسسات الاجتماعية.

سيدرس هذا المساق كيفية مشاركة المرأة وإحداثها للتغيير السياسي في سياق عالمي. من خلال التركيز على وضع المرأة في المجتمع، سيقوم هذا المساق بتعريف الطلبة بالقضايا المعاصرة المحيطة بمشاركة المرأة السياسية وتمثيلها وجنسيتها. سيطور الطلبة القدرة على التفكير النقدي في العلاقة بين الجنس والنوع وتقاطعات العرق والطبقة والدين والقانون والأمة. سوف يستكشف هذا المساق تاريخ المرأة المتنوع، والحركات، والنشاط النسوي. وسيقوم الطلبة بتقييم ما إذا كانت جهود المرأة لتحقيق حقوق سياسية متساوية قد نجحت وما هي العقبات التي ما زالت تواجه المرأة في الوصول إلى المؤسسات السياسية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتأمل الطلبة في مجموعة واسعة من قضايا السياسات المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والتوظيف، والقيم الأسرية، والصحة الإنجابية. وسيتساءل هذا المساق أيضاً عن الإمكانيات المتاحة للأفراد لاتخاذ إجراءات لتحسين المجتمع وتمكين مشاركة النساء الكاملة كمواطنات وناشطات وناخبات وسياسيات.

يقدم هذا المساق إلى علم الاجتماع. سيقوم الطلبة باختبار المجتمع والمؤسسات والعلاقات التي تشكل السياق الاجتماعي. ستتم مناقشة المنهج العلمي المستخدم في دراسة التفاعلات الاجتماعية، التقسيم الطبقي والعناصر الأخرى في البحث الاجتماعي للتأكيد على المفهوم الأساسي لعلم الاجتماع كدراسة منهجية للمجتمعات والهياكل الاجتماعية.

سيقدم هذا المساق للطلبة المفاهيم الأساسية للفلسفة وأدواتها الأساسية. سيناقش المساق المفكرين الرئيسيين والمدارس المختلفة للفكر الفلسفي، وسيتم تطبيق التحليل الفلسفي لموضوعات المعرفة والدين والعقل والحرية والمسؤولية والأخلاق.

و: العلوم الإنسانية أو الآداب

يختار الطالب 9 ساعات معتمدة (3 مساقات) من القائمة أدناه

الابتكار هو محرك الفرص، ويعمل كعامل تحفيز، للتشجيع على الاهتمام بالابتكار وإلهام العمل الريادي. يكمن جوهر الابتكار وريادة الأعمال في الالتزام بالتعلم التجريبي الذي يشجع الطلبة على الانخراط في التفكير النقدي، وحل المشكلات بشكل إبداعي، وتزويدهم في نفس الوقت بالمهارات الناعمة المطلوبة في سعيهم لتحقيق المساعي الأكاديمية والمهنية. سوف يناقش الطلبة أهمية ودور الابتكار وريادة الأعمال في مواقف العمل والحياة؛ وتحديد فرص الخلل الإبداعي وتصميم استراتيجية لتنفيذها؛ وتطوير فهم عملي للابتكار من خلال المناقشات والتدريبات المدروسة؛ وإظهار التفكير النقدي والبصيرة الفردية مع ملامح الإتقان الشخصية.

هذا المساق يعرف الطلبة على الفنون العربية المعاصرة وعلم الجمال من بداية القرن العشرين حتى الآن. يتم التشديد على تشكيل الفن المعاصر وحركة التصميم في البلدان العربية، والقوى الدافعة وراء التغييرات في علم الجمال من الإسلامية إلى العربية والتعبير عن الهوية الثقافية. مع تركيز خاص على دور الشخصيات الرائدة والأجيال المختلفة للفنانين وتأثيرهم على الفن العربي المعاصر.

This course will provide the students with a comprehensive overview of English literature in the United States. It will familiarize the students primarily with early Anglo-American writers and the different literary movements that took place in the United States. Today American literature includes many minority literary works, but the historical matrix remains Anglo-Saxon if we are to consider the dominant culture as the starting historical point.

ز: الدراسات الإسلامية، التاريخ أو الثقافة

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

سيقدم هذا المساق المعرفة للطلبة لتمكينهم من فهم الثقافة الإسلامية. يقدم هذا المساق مراجعة لتاريخ الإسلام وكيف أنه الدين الأسرع نمواً في العالم حالياً.

صمم هذا المساق لإعطاء فهم متعمق للحضارة الإسلامية. وهو يتعامل مع المبادئ الشاملة التي دخلت في صنع الحضارة الإسلامية. ويدرس المساق الأفكار الأساسية للحضارة الإسلامية إلى جانب استكشاف أهميتها وتحدياتها المعاصرة. يسعى المساق إلى معالجة مفهوم "صراع الحضارات" بفعالية

يهدف هذا المساق إلى التركيز على تطور الفن الإسلامي من خلال نظرة عامة على مختلف التوجهات والمقاربات عبر التاريخ. سيقوم الطلبة باستكشاف وتحليل نهوض ونفوذ الإسلام مما أدى إلى تكوين ثقافة فنية جديدة في جميع أنحاء العالم.

سيقدم هذا المساق للطلبة المفاهيم الأساسية للعلوم السياسية وأدواتها الأساسية. سيناقش المساق دور ووظائف الأطراف السياسية الرئيسية في مجال السياسة.

ح: الدراسات الإماراتية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

تم تصميم المساق للتعريف بمجتمع الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بخلفيته التاريخية وتفرده. ويهدف إلى تمكين الطلبة من فهم السمات المحددة للمجتمع جنباً إلى جنب مع عاداته وتقاليده ونمط الحياة الخاص به. سيعرض المساق العمليات والتحديات التي تواجه التنمية بالإضافة إلى التطلعات المستقبلية لمجتمع دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

المساقات الإجبارية

9 مساقات | 27 ساعة معتمدة

يناقش هذا المساق نظرية اللون كعنصر للتواصل والتعبير عند تطبيقه في التصميم التقليدي والرقمي في مجال الاتصالات البصرية. يتناول هذا المساق الأساسي العديد من الموضوعات بما في ذلك نظرية اللون، التفاعل اللوني، وسيكولوجية اللون. يتناول هذا المساق الجوانب الإبداعية والتقنية للمسائل المتعلقة بالتصميم اللوني باستخدام التوضيح الرقمي وتعديل الوسائط التقليدية.

هذا مساق تمهيدي إلى الرسم، ويغطي هذا المساق الأساسيات العملية أو التقنية للرسم. هذا المساق يزود الطالب بمجموعة متنوعة من المهارات الأساسية في الرسم، والأساليب والمفاهيم المستكشفة من خلال مجموعة شاملة من الوسائط. ويتم التركيز على وهم الحجم والفضاء من خلال استخدام المنظور، والخط، والقيمة. ومن هذا المساق، يتوقع من الطلاب تطوير المهارات العملية في الرسم، وشحذ قدراتهم في التصور، واكتساب الوعي بسياق الرسم التاريخي والمعاصر وإمكاناته التعبيرية.

هذا المساق هو مقدمة لمفاهيم التصميم مع التركيز على النظرية التركيبية التقليدية، ومبادئ التصميم وعناصره. تم تصميم هذا البرنامج لإعطاء الطلاب فهم قوي للاتصال المرئي ثنائي الأبعاد.

يتناول هذا المساق المبادئ الأساسية للتصوير الرقمي باستخدام برنامج فوتوشوب، وكذلك استخدام تقنيات الرسم الموجه لخلق صور لاستخدامها في الطباعة أو الوسائط المتعددة أو تصميم مواقع الإنترنت. وتتضمن موضوعات التصوير الرقمي: الاستحواذ، التعديل، وإخراج الصور الرقمية. سيقوم الطلاب بتوليد طباعة فعالة، وسيتقنون أدوات الرسم الأساسية، وسيطورون فراشي وأنماط فريدة من نوعها، سيستفيدون من مجموعة متنوعة من لوحات الألوان والمكتبات لتحقيق الشفافية والمؤثرات الخاصة. وسيتم مناقشة تحول الأشياء لتعديل المنظور، استخدام الخلطات والتدرجات لإنتاج آثار البخاخة، وتطبيق أدوات المسار المتقدم. يتضمن هذا المساق قسماً كبيرا من تعليمات التدريب العملي على مشاريع متعددة Adobe Illustrator CS3.

هذا مساق تمهيدي يهدف إلى مساعدة الطلاب على تحقيق أفضل فهم للتاريخ والفئات الجمالية، والفئات المتخصصة، مصطلحات تاريخ الفن. هذا المساق يتناول في المقام الأول مع العمارة والنحت والرسم والفنون ذات الصلة، و العالم القديم، والعصور الوسطى، والعالم خارج أوروبا. ويتضمن هذا المساق عصور النهضة، الباروك، الروكوكو، والعصور الحديثة وما بعد الحديثة.

هذا المساق يقدم استعراضاً للأساليب الفنية من عصر النهضة وحتى العصر الحالي. يتم دراسة الصور والنحت والعمارة باعتبارها أعمالا فردية فيما يتعلق بالخلفيات الاجتماعية والسياسية، والدينية الخاصة بها. المتطلب السابق هو FAD 201.

يتضمن مساق الرسم 2 مناقشة مفاهيم الرسم والمفردات ذات الصلة، والتدريب على الرسم اليدوي، واستكشاف مختلف أساليب الرسم والوسائط، ونمو التعبير عن الشخصية وحل المشكلات. يعتمد هذا المساق على المفردات والمهارات والمفاهيم التي سبق تعلمها في مساق الرسم 1. ويشمل المساق أيضا نظرية اللون، رسم الأشكال، والتكوين المتقدم. المتطلب السابق هو FAD 105.

هذا مساق أساسي للتصميم ثلاثي الأبعاد. الهدف الرئيسي من هذا المساق هو إحاطة الطلاب بفهم للمكونات المستخدمة في الأشكال ثلاثية الأبعاد وكيفية استخدام هذه المكونات لتحقيق تأثير أو شعور معين. يقدم هذا المساق أيضا قدرا كبيرا من المعلومات التقنية عن الهيكل، واستخدام اللون، والتكوين، والنظرية. المتطلبات السابقة هي FAD 105 و FAD 110.

تعتبر الكلية أن تدريب الطلاب هو واحد من أهم القنوات التي تجمع بين الكلية، والطلاب، وسوق العمل. وعلاوة على ذلك، فالتدريب وسيلة لدمج البيئة النظرية الأكاديمية مع ممارسة الحياة الحقيقية. ويشمل التدريب التشغيل الفعلي لمنشآت أصحاب العمل وهو يشبه التدريب على رأس العمل. والتدريب يصب في مصلحة الطلاب. فالطلاب لا يحلون محل الموظفين الدائمين، ولكنهم يعملون تحت مراقبة وثيقة من الموظف العادي أو المشرف ويمكن توجيههم  من قبل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في الامارات. المتطلب الأساسي هو استكمال 90ساعة معتمدة.

مساقات التخصص

17 مساق | 57 ساعة معتمدة

هذا المساق يعرف بمهنة التصميم الداخلي ودورها في تشكيل البيئة. يتم تعريف الطلاب بعملية التصميم التي يتم اتباعها في أي منصب مهني. يتم تطبيق العناصر والمفردات والمبادئ الخاصة بالتصميم على سلسلة من مشاريع التصميم الداخلي البسيطة، بما في ذلك التصميم الداخلي السكني والتجاري المكاني. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تعريف الطلاب بقواعد سلامة الحياة والمبادئ التوجيهية لإمكانية الوصول.

هذا المساق يعرف بمبادئ التصميم الداخلي، بما في ذلك الوحدة، التوازن، النسبة، إيقاع النطاق، والتركيز. ويتعلم الطلاب حول التعريف والتطبيق العملي من خلال المهام ذات الصلة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم تعريف الطلاب بعلم النفس الأساسي للون، تحليل العميل، اختيار التشطيبات، وتقنيات عرض لوحة العينة. وسيتم استعراض الأنثروبومترية والهندسة البشرية وسوف يتم تحقيق التوجه إلى المهنة على المستويات المحلية والوطنية. المتطلب السابق هو FAD 110.

هذا المساق هو دراسة للمواد المستخدمة من قبل مصممي الديكور الداخلي للعناصر المعمارية والتشطيبات للتصميمات السكنية وغير السكنية. سوف يتعلم الطالب تقييم واختيار المواد المناسبة لتصميم المشروع، وسيتم تعريفه بتصنيفات سلامة الحياة لمواد التشطيبات. وسيتم تعريف الطالب بكتابة المواصفات لمواد التصميم الداخلي. المتطلب السابق هو IND 300.

سوف يتعلم الطلاب كيفية تحديد محتوى الألياف وبنية الخيوط والنسج والتشطيب، وسوف يتعلمون تأثير هذه المكونات على أداء منتجات الغزل والنسيج. سيقوم الطالب بتطبيق المعرفة بخصائص النسيج على مختلف الاستخدامات النهائية التي يتم فيها استخدام منتجات الغزل والنسيج مع التركيز على المنسوجات المستخدمة في التشطيبات والمفروشات والسلع الناعمة. وسوف يتعلم الطلاب تصنيفات سلامة الحياة لمنتجات النسيج في مختلف التطبيقات.

في هذه المساق سيطور الطالب تصميما داخلياً سكنيا. سيقوم الطالب بإنجاز المشاريع وتعلم المهارات الأساسية مثل تحليل العميل والبرمجة والتخطيط المكاني، وتحليل الرمز، واختيار الأثاث والتشطيب. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم التعرف على متطلبات الإضاءة، والكهرباء والسباكة. المتطلبات السابقة هي IND 300 و IND 301 و IND 303.

استوديو 1 - الصياغة (3 ساعة معتمدة): في هذا المساق سيتعرف الطلاب على أساسيات رسم المخططات الأولية والإنشاءات الهندسية. وسوف يتعرف الطلاب على معدات رسم المخططات الأولية والمنهجية المستخدمة في الهندسة المعمارية. وسوف يوفر هذا المساق الفهم الأساسي لأساليب رسم المخطط الأولي اللازمة للسماح للطلاب بالتقدم إلى الرسم الهندسي باستخدام الحاسوب.

في هذا المساق، يتم تعريف الطالب بأنظمة بناء التصميم الداخلي وتقديم خدماته والقوانين واللوائح التي تؤثر على مصممي الديكور الداخلي. ويتم التركيز على تطوير المفردات ذات الصلة والفهم النقدي للتفاعل بين التصميم والبناء، والخدمات، والقوانين.

هذا المساق هو مقدمة للطرق ثنائية الأبعاد للاتصال الجرافيكي المستخدمة من قبل المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي، مع التركيز على الرسومات المتعامدة المستخدمة للرسومات الإنشائية. سيقوم الطلاب باستخدام الأدوات والتقنيات لصقل المهارات اليدوية في رسم المخططات الأولية وكذلك تعريف الطلاب برسم المخططات من خلال الكمبيوتر باستخدام الأوتوكاد. وسوف يتعلم الطلاب قراءة وتنظيم وإنتاج مجموعة من رسوم البناء. المتطلبات السابقة هي FAD 210 و FAD 215 و IND 305.

في هذا المساق سوف يعمل الطلاب على تصميم الأثاث وكذلك إدراج اختيار الأثاث والتصميم في تصميم المشاريع المكانية السكنية والعامة. ستكون عملية التصميم هي الإطار لتطوير جميع المشاريع. المتطلبات السابقة هي IND 302 و IND 310.

هذا مساق أساسي في تصميم بيئات العمل. من خلال مشاريع الاستوديو، والمحاضرات والرحلات الميدانية، سيطور الطالب التصميم الداخلي التجاري الذي يتضمن تحليلا نقديا للعميل، والبرمجة المعقدة، والتخطيط المكاني، واستخدام نظم المكتب المفتوح. كما سيتم تعريف الطالب بقوانين/تشريعات إمكانية الوصول ذات الصلة والقوانين الموحدة للبناء والسلامة من الحرائق من حيث صلتها بالتصميم التجاري. المتطلبات السابقة هي IND 303 و IND 310 و IND 315.

سيقوم الطلاب بدراسة الجوانب الفنية والجمالية والنفسية للإضاءة في البيئة. سيتم تطبيق مبادئ تصميم الإضاءة واختيارها لاختيار الأجسام المضيئة ومصادر الإضاءة. المتطلب السابق هو FAD 100.

هذا المساق يركز على البرمجة والتخطيط المكاني لتصميم مكتبي معقد. سوف يتعرف الطلاب على العديد من أنظمة أثاث المكاتب واختيار أحدها لاستخدامه في تصميم مكاتبهم. المتطلب السابق هو IND 400.

يتناول هذا المساق الأساليب المتقدمة لرسم المخططات الأولية ووظائف أوتوديسك وغيرها من التطبيقات، وتطبيق المفاهيم على رسم المخططات الأولية العامة والمتقدمة للتصميم الداخلي. سوف يتعلم الطلاب التقنيات المتقدمة للاتصال الجرافيكي بالكمبيوتر في مجال التصميم الداخلي لتطوير الرسومات الفنية والمنظورية التي يتم إنشاؤها في صيغ العرض التقديمي باستخدام النمذجة ثلاثية الأبعاد والصور. المتطلب السابق هو IND 310.

يعتمد هذا المساق على المفاهيم المقدمة في مساق الرسم الهندسي بالحاسوب، مع التركيز على التفاصيل المعمارية، بما في ذلك النجارة والأثاث والخزائن. وسيكون الرسم بالحاسوب من خلال الأوتوكاد الوسيلة الرئيسية للتواصل الجرافيكي في هذا المساق. المتطلب السابق هو IND 403.

في هذا المساق، سوف يتعرف الطلاب على مجموعة من الاحتمالات المهنية في مهنة التصميم الداخلي من خلال الاستكشاف الشخصي، والمحاضرين، والمحاضرات، والمناقشات. سيقوم الطلاب بتطبيق هذه المعرفة لتقييم الأهداف المهنية الشخصية وإعداد رسالة تغطية والسيرة الذاتية. سوف يتعرف الطلاب على هيكل العمل والتنظيم الداخلي، وتقنيات التسويق، وهياكل الرسوم، وإجراءات إدارة المشروع لشركات التصميم الداخلي والمعماري السكني والتجاري (المقاولات). وسوف يتضمن المساق مناقشات الأخلاقيات والتعليم والمنظمات المهنية. المتطلبات السابقة هي IND 300 و IND 200.

تم تصميم مشروع التخرج لإعطاء الطلاب فهما بناءً وعمليا للمتطلبات والتوقعات المطلوبة للتخرج من الجامعة الأمريكية في الامارات. الغرض من مشروع التخرج هو تقييم قدرة الطلبة على إكمال المشروع في الحقل الذي يختارونه. وتقع على عاتق الطالب مسؤولية تحديد الموضوع، والعثور على عضو هيئة التدريس المستعد للقيام بدور المرشد، ووضع اقتراح لمشروعه الذي يحدد بوضوح أهداف المشروع والأغراض والمهام والمعالم، والوقت والميزانية. ويجب على الطالب عرض النتائج التي توص إليها من خلال أطروحة مكتوبة وعرض شفوي. وستكون محتويات المساق متباينة بدرجة كبيرة اعتمادا على المشروع الذي يضطلع به الطالب. المتطلبات السابقة هي IND 304 و IND 400 و IND 403.

يهدف هذا المساق للتركيز على التطور الداخلي من خلال لمحة زمنية عن مختلف الاتجاهات والمقاربات للتصميم الداخلي وتصميم الأثاث في مختلف الثقافات عبر التاريخ. يغطي المساق فترات ثقافية مختلفة من عصور ما قبل التاريخ وحتى عصر الحداثة المتأخر في مطلع القرن ال21، يهدف المساق أيضا لبحث ومناقشة تطور العمل في تصميم والدور المتغير للمصمم، من دور البنّاء إلى دور الناشط الثقافي. المتطلب السابق هو FAD 202.

المساقات الاختيارية

4 مساق | 12 ساعة معتمدة

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

Description here Description here Description here Description here Description here

الحضور

ينظم الطلبة الجدول الزمني بناءً على المواد المتوفرة في الفصل الدراسي المسجل

حصص الأسبوع الصباحية

الأحد - الثلاثاء | بين الساعة 9:00 صباحًا - 4:00 مساءً
الإثنين- الأربعاء | بين الساعة 9:00 صباحًا - 4:00 مساءً

حصص الأسبوع المسائية

الاحد - الثلاثاء | بين الساعة 4:00 مساءً - 9:00 مساءً
الإثنين - الأربعاء| بين الساعة 4:00 مساءً - 9:00 مساءً

متى يمكنني الانضمام ؟

يمكن للطلبة الانضمام في بداية أي فصل

سبتمبر

فصل الخريف

3 مواد الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة
6 مواد الحد الأقصى | 18 ساعة معتمدة

يناير

فصل الربيع

3 دورات الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة
6 دورات الحد الأقصى | 18 ساعة معتمدة

مايو

الفصل الصيفي

3 دورات الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة

الخطة الدراسية المقترحة

TOP