الاضاءة الكاميرا التصوير!

تم تصميم هذا البرنامج للطلاب المبدعين بطبيعتهم ، والذين يخططون لبناء حياتهم المهنية في الإذاعة والتلفزيون. يمكن لهذا البرنامج المتخصص تحويل إلى مهنة حياتيه. يساعد هذا البرنامج الشامل والمتكامل جميع الطلبة على تطوير مهاراتهم في البيئتين النظرية والعملية المجهزة بشكل جيد في الاستوديوهات التي بنيت وشيّدت لغرض محدد. المدربون هم شخصيات ممارسة من عالم الإعلام. تلتزم الكلية بتوفير بيئة ممارسة عملية واقعية تغذي الإبداع وتلهمه.

يرتبط تخصص الاذاعة والتليفزيون بالتقدم الذى يتم احرازه فى مجال صناعة الاعلام فى منطقة الخليج العربى. يتم اعداد الخريجين من الجامعة الأمريكية في الإمارات بحيث يكونوا ومبدعين تقنياً ومفكرين وقادرين على العمل في مجال صناعة الوسائط الرقمية. يتم تدريب الطلاب على تطوير وإنشاء ونقد محتويات الرسوم المتحركة ، المدونات ، والبث ، والإعلانات والأفلام القصيرة ، وبناء أنفسهم بشكل احترافى. الفكرة النهائية هي تطوير وصقل قدراتهم و مواهبهم في كل من العمل الجماعى والتواصل وإدارة المشاريع.

متطلبات القبول

لمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا

الإعتماد الأكاديمي

الجامعة الأمريكية في الإمارات معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات. | caa.ae

تفاصيل الرسوم

  • الرسوم الدراسية (فصل دراسي واحد)

    20،500 درهم تقريباً AED
    عام دراسي واحد هو فصلين دراسيين
  • القبول (مرة واحدة)

    3000 درهم AED

لمزيد من المعلومات حول الرسوم التفصيلية وطرق البحث انقرهنا

مساقات الثقافة العامة

11 مساق | 33 ساعة معتمدة

أ: اللغة الإنجليزية

يختار الطالب 9 ساعات معتمدة (3 مساقات) من القائمة أدناه

تم تصميم هذا المساق لتمكين الطلبة من تجربة وتطوير المهارات التعليمية والأكاديمية المناسبة لسياق الجامعة. وهو يهدف إلى تسهيل عملية التوجه والتحول إلى التفوق الأكاديمي وثقافة التعلم. علاوة على ذلك، يهدف المساق إلى تنمية الثقة في قدرة الطلبة على النجاح في متطلبات الجامعة.

يركز هذا المساق على تحسين مهارات القراءة والكتابة الأساسية للطلبة باللغة الإنجليزية لكي يتمكنوا من كتابة جمل وفقرات متنوعة خالية من الأخطاء وبنجاح. يركز المساق أيضاً على تعليمات ميكانيكا السياق ومهارات الجمل.

يقدم هذا المساق للطلبة مهارات متقدمة في الكتابة باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من متابعة دراستهم بنجاح في مختلف التخصصات الأكاديمية. فهو يساعد الطلبة على تحسين مهاراتهم في الكتابة والتركيب حيث ينصب التركيز على كتابة الجدالات الطويلة والمقالات الأكاديمية وطرق البحث المختصرة التي يتم تطبيقها في مشاريع الطلبة وواجباتهم.

لهذا المساق ثلاثة أغراض. أولاً، تقديم مصطلحات البحث الأساسية للطلبة. ثانياً، تعريفهم على عملية البحث من اختيار موضوع لكتابة التقرير. ثالثاً، تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للاستفادة من البحوث العلمية وإجرائها. خلال فترة الدراسة، سيتم سيكتسب الطلبة تجربة عملية حيث سيتم تعريفهم بمفاهيم البحث التي تساعدهم على فهم وتفسير ونقد الأبحاث العلمية، وفي نهاية المطاف توفير المهارات التأسيسية ليكون الطلبة قادرين على إجراء البحوث الأصلية. تشمل المحتويات التي سيتم تغطيتها لغة البحث، أنواع البحوث، عناصر مقترح البحث العلمي، كتابة الأبحاث الأكاديمية باستخدام أسلوب جمعية علم النفس الأمريكية، أخلاقيات البحث، صياغة آلية جمع البيانات، وإضفاء معنى على البيانات.

ب: اللغة العربية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

ﺻﻤﻢ ﻫﺬا اﻟﻤﺴﺎق ﻟﺘﻤﻜﻴﻦ اﻟﻄﺎﻟﺐ ﻣﻦ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻧﺼﻮص ﻣﺘﻌﺪدة ﻓﻲ ﺣﻘﻮل ﻣﻌﺮﻓﻴﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ؛ُ ﻟﻴﺼﺒﺢ ﻗﺎدراً ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻤﻴﻴﺰ ﺑﻴﻦ اﻟﻨﺼﻮص ﻋﻠﻰ اﺧﺘﺎﻟﻒ ﻣﻀﺎﻣﻴﻨﻬﺎ  وﻣﺤﺘﻮﻳﺎﺗﻬﺎ، ﻛﻤﺎ ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺑﻌﺪ ذﻟﻚ ﻣﻦ ﻣﺤﺎﻛﺎة ﺗﻠﻚ اﻟﻨﺼﻮص ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺻﺤﻴﺤﺔ، وﺗﺤﻮﻳﻞ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ إﻟﻰ ﻣﻬﺎرة وﺳﻠﻮك. وﺑﻤﺎ اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺑﻨﺎء ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ، وأن اﻟﺒﻨﺎء ﻳﺘﺄﺛﺮ ﺑﺄﺟﺰاﺋﻪ؛ ﻟﺬا ﻳﺤﺘﺎج إﻟﻰ ﻧﻤﺎذج، وﻗﻮاﻧﻴﻦ ّأن ّ ﺳﺎﻟﻤﺔ.ﻟﻐﻮﻳﺔ، وﺗﺨﻄﻴﻂ وﺗﻤﺎﺳﻚ وأﻫﺪاف ﻣﻨﻬﺎ: اإﻟﺨﺒﺎر وااﻟﺴﺘﻌﺎﻟﻢ، واﻟﻄﻠﺐ، واﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﺑﺎﻟﻤﺘﻠﻘي

،ﺻُ ﻤﻢ ﻫﺬا اﻟﻤﺴﺎق ﻟﺘﻤﻜﻴﻦ اﻟﻄﺎﻟﺐ اﻟﻨﺎﻃﻖ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻬﺎرات اﻟﻠﻐﻮﻳﺔ اﻟﻀﺮورﻳﺔ وﺧﺎﺻﺔ اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻋﻠﻰ ﺧﻄﻮات ﻛﺘﺎﺑﺔ اﻟﺘﻘﺎرﻳﺮ واﻟﺮﺳﺎﺋﻞ اﻹدارﻳﺔ واﻟﺒﺤﻮث اﻟﻤﻨﻬﺠﻴﺔ؛ وﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ذﻟﻚ ﺟﺎءت اﻟﻤﻬﺎرات ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ وﻣﺘﺪرﺟﺔ، ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻗﺪرات اﻟﻄﺎﻟﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻔﻬﻢ اﻟﺼﺤﻴﺢ واﻷداء اﻟﻤﺘﻤﻴﺰ ﻟﻤﺎ ﻳﻘﺮأ وﻳﺴﻤﻊ، وﻟﻴﻜﺘﺴﺐ اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ ﻛﺘﺎﺑﺔ اﻟﻤﻘﺎﻻت واﻟﺘﻘﺎرﻳﺮ وﻣﺤﺎﺿﺮ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﺎت وﺗﻮﺻﻴﺎت اﻟﻤﺆﺗﻤﺮات واﻟﻨﺪوات ﺑﺼﻮرة ﺳﻠﻴﻤﺔ، ﻟﺬا ﻋُﻨﻲ اﻟﻤﺴﺎق ﺑﺘﺪرﻳﺐ اﻟﻄﺎﻟﺐ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻬﺎرات اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﻜﺘﺎﺑﺔ؛ ﻛﻘﻮاﻋﺪ اﻹﻣﻼء اﻟﻤﺘﻌﺪدة وﻋﻼﻣﺎت اﻟﺘﺮﻗﻴﻢ وﻧﻈﺎم اﻟﻔﻘﺮة .وﻛﺘﺎﺑﺔ اﻟﻤﻘﺎل ﻋﻠﻰ ﻧﺤﻮ ﻣﺘﺪرج

. ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﻘﺎﻻت 2اﻟﻮﻇﻴﻔﻴﺔ ذات اﻟﺼﻠﺔ ﺑﺘﺨﺼﺼﺎﺗﻬﻢ اﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ واﻫﺘﻤﺎﻣﺎﺗﻬﻢ اﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ. اﻟﻤﺘﻨﻮﻋﺔ ﻣﻀﻤﻮﻧﺎً، وﻳﻐﻠﺐ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻃﺎﺑﻊ اﻟﺘﺨﺼﺺ، إذ إﻧﻬﺎ ﺗﺘﻨﺎول ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﺪدة ﺗﻘﺎرب إﻟﻰ .ﺣﺪ ﻣﺎ ﺗﺨﺼﺼﺎت اﻟﻄﺎﻟﺐ اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ . ﺗﺪرﻳﺐ اﻟﻄﻠﺒﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻬﺎرات اﻟﻜﺘﺎﺑﺔ 1ﻧﺒﺬة ﻋﺎﻣﺔ: ﻳﺮﺗﻜﺰ اﻟﻤﺴﺎق ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻮرﻳﻦ أﺳﺎﺳﻴﻴﻦ:

ج: العلوم الطبيعية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

يتضمن مساق العلوم الطبيعية مجموعة واسعة من موضوعات العلوم مثل علم الفلك والجيولوجيا والبيولوجيا والكيمياء والعلوم البيئية. سيقدم المساق الحقائق العلمية لعلم الفلك، والأرض، والطقس، والمياه، والبيئة، والبيولوجيا، والتغذية بالمواد الكيميائية للحياة. يؤكد المساق على فهم المبادئ الأساسية للفروع العلمية المختلفة وتأثيراتها على حياتنا. علاوة على ذلك، يستكشف المساق نطاق الظواهر الطبيعية، وتغير الظروف البيئية، والقواعد الصحية العامة للتغذية، وتنوع الكائنات الحية. يساعد المساق الطلبة على اكتساب مهارات في الملاحظة والتفكير النقدي وتحليل وتفسير وفهم ومناقشة المصطلحات والحقائق العلمية.

يقدم هذا المساق مدخلاً إلى الطاقة المستدامة وحفظها وكفاءة الطاقة في دولة الإمارات والعالم. وسوف يستكشف العلاقة بين الطاقة والبيئة والاقتصاد والرفاه الإيكولوجي. وسيناقش إنتاج الطاقة من منظور البيولوجيا، والعلوم الطبيعية، وعلوم البيئة والعلوم الاجتماعية. سيتم تعريف الطلبة بمجموعة متنوعة من المواضيع بما في ذلك الاحترار العالمي، والتغير المناخي، وإنتاج الغذاء المستدام، وإدارة النفايات الصلبة، وقوانين الموارد البيئية والطبيعية. يتضمن المساق التحديات المتزايدة لتغير المناخ وأزمة الطاقة ويقترح حلولاً للتغلب عليها.

تم تصميم مساق "مبادئ العلوم البيئية" لتقديم المفاهيم الأساسية للعلوم البيئية لطلبة المرحلة الجامعية الأولى. ويشمل مواضيع من مختلف مجالات الدراسة مثل علم البيئة، علم الأحياء، علوم التربة وعلوم الغلاف الجوي. يهدف المساق إلى رفع الوعي البيئي بين الطلبة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات العلمية لتحديد المشاكل البيئية والوقاية منها وحلها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتعامل مع المفاهيم البيئية، وتفاعلات الكائنات الحية، والمجتمعات والنظم البيئية. يركز المساق على المجالات الرئيسية للديناميكيات السكانية والتنوع البيولوجي والأنشطة البشرية والنظم البيئية المدارة للبيئة وجودة الهواء والمياه وإدارة النفايات الصلبة.

د: العلوم الاجتماعية أو السلوكية

يختار الطالب 6 ساعات معتمدة (2 مساقات) من القائمة أدناه

مقدمة لعلم النفس ونظرياته وأسسه. يركز المساق على مبادئ ومنهجيات البحث، بما في ذلك المواضيع التالية: تاريخ علم النفس، وبيولوجيا تطور العقل، والذاكرة، والتعلم، الطفل والشخصية، والاضطرابات النفسية وعلاجها. ويتمثل الهدف من المساق في التعريف بأساس علم النفس، وتوفير المعرفة التأسيسية لمتابعة الموضوع بمزيد من العمق في المستقبل، وبناء الاهتمام المستمر في تطبيق علم النفس في الحياة اليومية.

يعتبر هذا المساق بمثابة مقدمة في العلوم الاجتماعية متعددة التخصصات ومتعددة الأوجه. يغطي المحتوى الموجود في المساق مجموعة من التخصصات المختلفة التي تتكون منها العلوم الاجتماعية، وهي: الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع وعلم النفس والعلوم السياسية والاقتصاد وكذلك إلى حد أقل التاريخ والجغرافيا أيضاً. علاوة على ذلك، يهدف الهدف الثانوي للمساق إلى تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الطلبة من خلال المشاركة الفعالة في المادة حول القضايا الاجتماعية والتغيير الاجتماعي والمؤسسات الاجتماعية.

سيدرس هذا المساق كيفية مشاركة المرأة وإحداثها للتغيير السياسي في سياق عالمي. من خلال التركيز على وضع المرأة في المجتمع، سيقوم هذا المساق بتعريف الطلبة بالقضايا المعاصرة المحيطة بمشاركة المرأة السياسية وتمثيلها وجنسيتها. سيطور الطلبة القدرة على التفكير النقدي في العلاقة بين الجنس والنوع وتقاطعات العرق والطبقة والدين والقانون والأمة. سوف يستكشف هذا المساق تاريخ المرأة المتنوع، والحركات، والنشاط النسوي. وسيقوم الطلبة بتقييم ما إذا كانت جهود المرأة لتحقيق حقوق سياسية متساوية قد نجحت وما هي العقبات التي ما زالت تواجه المرأة في الوصول إلى المؤسسات السياسية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يتأمل الطلبة في مجموعة واسعة من قضايا السياسات المتعلقة بالعنف ضد المرأة، والتوظيف، والقيم الأسرية، والصحة الإنجابية. وسيتساءل هذا المساق أيضاً عن الإمكانيات المتاحة للأفراد لاتخاذ إجراءات لتحسين المجتمع وتمكين مشاركة النساء الكاملة كمواطنات وناشطات وناخبات وسياسيات.

و: العلوم الإنسانية أو الآداب

يختار الطالب 6 ساعات معتمدة (2 مساقات) من القائمة أدناه

الابتكار هو محرك الفرص، ويعمل كعامل تحفيز، للتشجيع على الاهتمام بالابتكار وإلهام العمل الريادي. يكمن جوهر الابتكار وريادة الأعمال في الالتزام بالتعلم التجريبي الذي يشجع الطلبة على الانخراط في التفكير النقدي، وحل المشكلات بشكل إبداعي، وتزويدهم في نفس الوقت بالمهارات الناعمة المطلوبة في سعيهم لتحقيق المساعي الأكاديمية والمهنية. سوف يناقش الطلبة أهمية ودور الابتكار وريادة الأعمال في مواقف العمل والحياة؛ وتحديد فرص الخلل الإبداعي وتصميم استراتيجية لتنفيذها؛ وتطوير فهم عملي للابتكار من خلال المناقشات والتدريبات المدروسة؛ وإظهار التفكير النقدي والبصيرة الفردية مع ملامح الإتقان الشخصية.

يقدم هذا المساق مقدمة أساسية للرسم، ويغطي مجموعة واسعة من المهارات العملية والتقنية الأساسية والمتوسطة. سيقوم الطلبة باستكشاف الأساليب والمفاهيم الخاصة بالموضوع من خلال الممارسة اليدوية باستخدام مجموعة شاملة من الوسائط ومع الإشارة إلى الأساتذة العظماء في هذا المجال. إن مهارات الرسم التقليدية والموضوعية في استخدام الخط والنبرة والشكل والمنظور توفر الأساس للتعلم في هذا المساق. يُطلب من الطلبة تطوير قدرتهم على الملاحظة والتفكر والتفسير من خلال رسم العالم من حولهم، مما يعكس فهمهم للمساحة ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد.

هذا المساق يعرف الطلبة على الفنون العربية المعاصرة وعلم الجمال من بداية القرن العشرين حتى الآن. يتم التشديد على تشكيل الفن المعاصر وحركة التصميم في البلدان العربية، والقوى الدافعة وراء التغييرات في علم الجمال من الإسلامية إلى العربية والتعبير عن الهوية الثقافية. مع تركيز خاص على دور الشخصيات الرائدة والأجيال المختلفة للفنانين وتأثيرهم على الفن العربي المعاصر.

هذا المساق عبارة عن مسح زمني للفن والتصميم وهو يوفر للطلبة فهماً متعمقاً لدور الفن عبر التاريخ مع تركيز قوي على القيم الجمالية والتأثيرات الاجتماعية-الثقافية والمصطلحات الفنية. وتشكل كل من العمارة والنحت والرسم والفنون الزخرفية وفن ما قبل التاريخ وتصميم العالم القديم والعالم خارج أوروبا والفن المسيحي المبكر والفن الإسلامي وفن العصور الوسطى والقوطية الأساس لمواد المساق وهي التي تمتد في الفترة ما بين 40.000 ق.م إلى 1300 م.

ز: الدراسات الإسلامية، التاريخ أو الثقافة

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

سيقدم هذا المساق المعرفة للطلبة لتمكينهم من فهم الثقافة الإسلامية. يقدم هذا المساق مراجعة لتاريخ الإسلام وكيف أنه الدين الأسرع نمواً في العالم حالياً.

صمم هذا المساق لإعطاء فهم متعمق للحضارة الإسلامية. وهو يتعامل مع المبادئ الشاملة التي دخلت في صنع الحضارة الإسلامية. ويدرس المساق الأفكار الأساسية للحضارة الإسلامية إلى جانب استكشاف أهميتها وتحدياتها المعاصرة. يسعى المساق إلى معالجة مفهوم "صراع الحضارات" بفعالية.

ح: الدراسات الإماراتية

يختار الطالب 3 ساعات معتمدة (مساق واحدة) من القائمة أدناه

The course is designed to introduce the UAE and GCC society with its historical background and uniqueness. It is aimed at enabling students to understand the specific features of the society along with its customs, traditions and lifestyle. The course will introduce the processes and the challenges of development as well as the future aspirations of the UAE and GCC Society.

مساقات الفنون المتحررة

10 مساقات | 30 ساعة معتمدة

هذا المساق يشرح للطالب تطور الجنس البشري. وهو يتعلق أيضا بالتنمية البشرية والاقتصاد والمجتمع والصحة.

يبحث هذا المساق في عملية الاتصال المستخدمة عند محاولة أفراد من طبقات اجتماعية مختلفة للتفاعل. سوف يعالج المدرس المصادر المحتملة لسوء الفهم في التواصل عبر- الاجتماعي. وسيتم دراسة تأثير الدين والسياسة والأعراق والتعليم في المجتمع.

تم تصميم هذه المساق لكي يعرض أولاً، مفاهيم، وقياسات، ونظريات التنمية المستدامة على نطاق واسع، وكذلك العلاقة بين التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية، والبيئة. وسيتعرف الطلاب أيضا على عدة نظريات للتنمية. ومن ثم سيتم البحث في خصائص ونوعية الحياة في دول مجلس التعاون الخليجي بالمقارنة مع تلك الموجودة في بلدان أخرى. وسيكون التركيز على الأسباب والمشاكل والتحديات المرتبطة بتنمية دول مجلس التعاون الخليجي مثل سياسات التركيبة السكانية والتوطين، وجدوى التكامل في دول مجلس التعاون الخليجي، وأثر الإنتاج النفطي وغير النفطي على التنمية. وسيعمل الطلاب على مشروع في مجموعات عن طريق جمع المعلومات من المكتبات العامة وإجراء مقابلات مع الموظفين العموميين. وسيتم منح الطلاب الحرية في اختيار موضوع للكتابة عنه. المتطلب السابق هو MAT 100.

هذا المساق سوف يعرف الطلاب بالمفاهيم الأساسية في الفلسفة وأدواتها الرئيسية. وسوف يناقش المساق مدارس الفكر الفلسفي، وسيتم تطبيق التحليل الفلسفي لموضوعات المعرفة والدين، والعقل، والحرية، والمسؤولية، والأخلاق.

يقدم هذا المساق لمحة عامة عن تاريخ العالم / التاريخ العام. وسوف يختتم المساق بمناقشات حول وجهات النظر حول تاريخ العالم.

يقدم هذا المساق لمحة عامة عن تاريخ منطقة الشرق الاوسط، بما في ذلك مصادر تاريخ الشرق الأوسط. وسوف يختتم المساق بمناقشات حول وجهات النظر بشأن التاريخ في منطقة الشرق الاوسط. المتطلب السابق هو ASC 203.

هذا المساق سوف يزود الطلاب بنظرة شاملة عن الجغرافيا. وسيكون التركيز على المفاهيم التي تكون ضرورية لفهم القضايا العالمية والإقليمية والمحلية. هذا المساق يشمل أيضا الموضوعات المدرجة تحت موضوعي الجغرافيا البشرية والمادية.

هذا المساق سوف يزود الطلاب بنظرة شاملة على الأدب اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة. وسوف يعرف الطلاب في المقام الأول بأوائل الكتاب الأنجلو أمريكيين ومختلف الحركات الأدبية التي وقعت في الولايات المتحدة. ويتضمن الأدب الأمريكي المعاصر أعمالا أدبية أكثر على نطاق واسع، ولكن المصفوفة التاريخية لا تزال أنجلو سكسونية إذا أردنا النظر في الثقافة السائدة كنقطة ابتداء تاريخية. المتطلب السابق هو ENG 100.

هذا المساق سوف يعرف الطلبة على المفاهيم الأساسية للعلوم السياسية وأدواتها الرئيسية. وسوف يناقش المساق دور الجهات السياسية الفاعلة الرئيسية في مجال السياسة ووظيفتها. المتطلب السابق هو ASC 110.

تم تصميم هذا المساق لتعريف الطلاب على المفاهيم الأساسية المتعلقة بالاقتصاد الجزئي لاتخاذ القرارات الفردية. والمساق يعرف الطلاب بمعنى، وطبيعة، وأساليب دراسة الاقتصاد. وتستخدم مفاهيم العرض والطلب، والمرونة لتحليل سلوكيات المستهلكين والشركات في أنواع مختلفة من الأسواق: سلوك المستهلك، تكاليف الإنتاج الثابتة، والمنافسة البحتة، والاحتكار، واحتكار القلة، الخ. كما يناقش المساق مفاهيم الندرة، والاختيار، وصنع القرار الاقتصادي المستخدمة من قبل المستهلكين والشركات.

المساقات الإجبارية

13 مساق | 39 ساعة معتمدة

هذا المساق هو مقدمة للأسئلة والأساليب والنظريات الأساسية التي تحدد تخصص الاتصال ومهن الاتصال (الصحافة والعلاقات العامة، وإنتاج الوسائط المتعددة، والاتصالات التنظيمية.) ويتم التركيز على ظهور وسائل الاتصال الجماهيري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج.

يقدم هذا المساق لمحة عامة عن العلاقات العامة بما في ذلك تاريخ هذا الميدان، ونظريات الإقناع والتواصل مع الاعتبارات القانونية والأخلاقية للعمل في العلاقات العامة. وسوف تتناول المناقشات الوضع الحالي والنظر إلى آفاق هذا المجال في المستقبل.

هذا المساق سوف يمكن الطالب من فهم أخبار اليوم. جمع الأخبار والتقييم والتوزيع. وسوف يتناول المساق أيضا كيف شكلت الأحداث التاريخية الأخبار في القرن العشرين، وعلى العكس، كيف أثرت الأخبار في بعض الأحداث التاريخية. المتطلب السابق هو MMC 200.

هذا المساق سوف يزود الطلاب بنظرة شاملة على تكنولوجيا الاتصالات. سيتعلم الطلاب كيفية استخدام عدد من هذه التقنيات في تمارين عملية لتطوير مشاريع الوسائط المتعددة. وسوف تشمل المناقشات تاريخ التكنولوجيا في الاتصالات البشرية والتقنيات المستخدمة حاليا، والتكنولوجيات الناشئة التي نتوقع أن نراها في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، سوف نناقش تأثير تكنولوجيا الاتصالات في المجتمع المحلي والعالمي. سيقوم الطلاب بإعداد المشروع النهائي وتقديمه إلى زملائهم في نهاية الفصل الدراسي. المتطلب السابق CIT 100 و MMC 200.

هذا المساق سوف يزود الطلاب بنظرة شاملة على الدراسات المعلوماتية والإعلامية. ومن المتوقع من الطلاب فهم المبادئ الأساسية للدراسات المعلوماتية والإعلامية. وسوف يحدد المساق وينقد المقاربات النظرية الرئيسية لوسائل الإعلام وكيفية ارتباطها بالمجتمع ككل. وسوف يظهر بشكل متكافئ فهم وتصنيف الصحافة الحالية. وعلاوة على ذلك، سوف يظهر الطريقة التي يتم من خلالها بناء وجهات نظرنا للعالم وبناء شؤونه ووصفها من قبل وسائل الإعلام الإخبارية. المتطلب السابق هو MMC 200.

هذا المساق سوف يزود الطلاب بنظرة شاملة للكتابة لوسائل الإعلام. ومن المتوقع من الطلاب فهم المبادئ الأساسية للكتابة لوسائل الإعلام. المتطلبات السابقة هي MMC 202 & ENG 105.

التدريب هو تجربة خارجية للجامعة بالنسبة للطالب في حقل متخصص وهو ينطوي على اتفاق مكتوب بين الجامعة الأمريكية في الامارات / مركز التدريب والتعليم المستمر وشركات الإعلام والاتصال الجماهيري. مساق التدريب في الجامعة الأمريكية في الامارات يوفر الخبرة ذات الصلة بالتخصص الأكاديمي لكل طالب والفرصة لجميع الطلاب في كلية الإعلام والاتصال الجماهيري الذين أنهوا 90 ساعة معتمدة، والذين حصلوا على معدل تراكمي 2.00 على الأقل. المتطلب السابق هو إكمال 90 ساعة معتمدة.

تم تصميم هذا المقرر لتعريف الطالب على المفاهيم والمبادئ والمهارات المستخدمة في مجال الرأي العام والدعاية. سيتم توجيه التركيز نحو العلوم الاجتماعية والسياسية على وجه الخصوص. المتطلبات السابقة هي MMC 201 و ASC 302.

هذا المساق سوف يوفر فهما لأدوات الاتصال التنظيمي جنبا إلى جنب مع تطوير المهارات اللازمة للنجاح. وهذا يشمل مفاهيم مثل تدفق المعلومات، والدافع، والنفوذ والسلطة، ومعاملات القيادة، والشبكات، والقنوات، والعمل الجماعي. المتطلبات السابقة هي MMC 201 و ASC 200.

يتناول هذا المساق دور وسائل الإعلام في المجتمع الحديث وتأثير المؤسسات الإعلامية، ورسائل حول الأفراد والمجتمعات، والمجتمع. ويتضمن المساق لمحة عامة عن الأساليب الأساسية المرتبطة بالبحوث الإعلامية. وسيطلب من الطلاب دمج المعرفة النظرية في مجالات البحوث الإعلامية ذات الصلة بالعاملين في الاتصال المعاصرين. المتطلب السابق هو MMC 301.

دراسة لتاريخ وأهمية الصور لوسائل الإعلام المطبوعة. الممارسة في إنتاج الصور المناسبة للصحف والمجلات الإخبارية، بما في ذلك التكوين، وعمق الميدان، والاقتصاص. استخدام تكنولوجيا الكاميرا الرقمية مع مقدمة لتقنيات الغرفة المظلمة القياسية. المتطلب السابق هو MMC 200.

هذا المساق سوف يزود الطلاب بنظرة شاملة للتحرير. ومن المتوقع أن يقوم الطلاب بممارسة التحرير وفهم المبادئ الأساسية للتحرير. المتطلب السابق هو MMC 303.

يتناول هذا المساق الحقوق والمسؤوليات والقيود المفروضة على الاتصال الجماهيري. ويشمل المساق أيضا السياسات التنظيمية التي تؤثر على الإعلان والعلاقات العامة، والصحافة جنبا إلى جنب مع وسائل الإعلام الإلكترونية الحالية والمستقبلية. ويتناول هذا المساق أيضا الرقابة على الصحافة، المجالات القانونية للتشهير، والخصوصية، والوصول إلى المعلومات وملكيتها. المتطلب السابق هو MMC 200.

مساقات التخصص

5 مساقات | 15 ساعة معتمدة

يقدم هذا المساق لمحة عامة عن وظيفة الكاتب والمعد والمسؤوليات الرئيسية أثناء إنتاج البرامج الإذاعية والتلفزيونية. وسيتم التركيز على العناصر قبل الانتاج أثناء الإعداد. وسيتم دراسة نماذج مختلفة للاعداد والكتابة وسيطبق الطلاب نموذج في المشروع النهائي. المتطلب السابق هو MMC 303.

يقدم هذا المساق مبادئ مفاهيم مراقبة الإنتاج للبث المعاصر والتقنيات التي تستخدم من قبل الشركات ذات الطراز العالمي. وسيوفر المساق للطلاب الخلفية النظرية اللازمة لتخطيط وإنتاج البرامج الإذاعية. وبعد ذلك سيتم استخدام هذه المفاهيم في التدريبات العملية التي يمكن للطلاب فيها تطوير المهارات الإبداعية المطلوبة في سوق العمل المهني. المتطلب السابق هو MMC 301.

يتناول هذا المساق دور الإعلان في صناعة البث الإذاعي. سيقوم الطلاب بدراسة التقنيات الأساسية في البيع عن طريق الاعلان فى للإذاعة والتلفزيون. المتطلبات السابقة هي ASC 200 و MMC 301.

تم تصميم هذا المساق لتزويد طلاب الإعلام الرقمي بالأدوات الأساسية وعمليات الإنتاج وإدارة المشاريع. هذه الأدوات لا تشترط أن يكون الطالب فنان، أو مبرمج، أو مصمم حديقة ألعاب، أو منتج أفلام أو مهندس عوالم افتراضية وألعاب فيديو. وسيعمل المساق على بناء فهم الطلاب للقيادة الإبداعية والأساليب الإدارية وقوة الشخصية المطلوبة للنجاح في المهن المرتبطة بوسائل الإعلام. المتطلب السابق هو RTV 302.

الكلام مكرر عن المساق السابق لابد من ترجمة توصيف المساق من النسخة الانجليزية

المساقات الحرة

3 مساقات | 9 ساعات معتمدة

الحضور

ينظم الطلبة الجدول الزمني بناءً على المواد المتوفرة في الفصل الدراسي المسجل

حصص الأسبوع الصباحية

الأحد - الثلاثاء | بين الساعة 9:00 صباحًا - 4:00 مساءً
الإثنين- الأربعاء | بين الساعة 9:00 صباحًا - 4:00 مساءً

حصص الأسبوع المسائية

الاحد - الثلاثاء | بين الساعة 4:00 مساءً - 9:00 مساءً
الإثنين - الأربعاء| بين الساعة 4:00 مساءً - 9:00 مساءً

متى يمكنني الانضمام ؟

يمكن للطلبة الانضمام في بداية أي فصل

سبتمبر

فصل الخريف

3 مواد الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة
6 مواد الحد الأقصى | 18 ساعة معتمدة

يناير

فصل الربيع

3 دورات الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة
6 دورات الحد الأقصى | 18 ساعة معتمدة

مايو

الفصل الصيفي

3 دورات الحد الأدنى | 9 ساعات معتمدة

الخطة الدراسية المقترحة

TOP