أمريكيةالإمارات تنظم معرضا فنيا و تطلق

العنان لإبداعات و اعمال طلبة كلية التصميم

الإمارات العربية المتحدة – دبي : شهدت امريكية الإمارات تنظيم و افتتاح معرض فني ابداعي خاص بطلبتها من كلية التصميم مؤخرا و ذلك بحضور الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق-رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات و الدكتور عرفات النعيم و الدكتور شادي شمعون - أساتذة وعمداء الكلية وبالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

و في هذا الحدث أكد الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق على ضرورة انعقاد مثل هذه المعارض التي تتبنى بدورها ابراز مواهب الطلبة والجانب الفني من اعمالهم و مشاريعهم ا. وذكر قائلا : "إن الفن هو من أعظم الأشياء التي قد تتصف بالإبداع، والفن ليس له حدود، فهو ليس بهواية فحسب، إنما نعمة بجانب الشغف والممارسة. ان دراسة الفن تعد من الدراسات التي تتطلب الإبداع والمثابرة"، فكما قال براهام ماسلو: "الإبداع هو خاصية مميزة لجميع البشر عند الولادة".

وأضاف: " من الضروري جدا أن يحرص طلابنا على توفر عنصرين من عناصر النجاح ألا وهما الإبداع والتفكير، فكلاهما يقود إلى التميز بجميع مجالات الحياة. ونحن اليوم فخورين بطلبتنا الذين بذلوا قصارى جهدهم وطاقاتهم ليشاركوا أجمل مانسجت مخيلتهم وصنعت أيديهم حتى يصلوا إلى الهدف المنشود".

وإلى جانبه ذكر الدكتور شادي شمعون:"نحن سعداء جدا لما توصل له طلبتنا من إبداع ونجاح وثقة بأعمالهم، وهذا يبدو من خلال مشاريعهم التي شاركوا بها فكانت كلها متميزة ويبرز فيها الخيال الواسع . كما أننا نؤمن جميعنا في أمريكية الإمارات بأهمية الإبداع فكما قال هارول أندرسون : "في كونه عمليّة إنتاج تشهد كلّ لحظة من لحظاتها ولادة جوهرة ذات قيمة آنية، ليس ذلك فحسب بل تكمن الأهميّة في كون الإبداع ضرورة من ضرورات الحياة".

وشهد المعرض مشاركة طلابية واسعة فتعددت التصاميم والمشاريع وتنوعت المواهب. وبالحديث مع  الطالبات المشاركات  عبرت الطالبة أنغام عطية عن فخرها بكونها طالبة  في أمريكية الإمارات الصرح التعليمي الذي يفتح المجال ويقدم الفرص و جميع التسهيلات امام الطلبة ليبرزوا مواهبهم ويعبروا عن أفكارهم البناءة. عنونت أنغام مشروعها بإسم (مركز تنمية الطفل). كان هدفها الأساسي إنشاء وتصميم مساحة مخصصة للأطفال و أنشطتهم ،فتضمن المشروع مكان مخصص للرسم والإبداع، وآخر للتعبير عن طاقاتهم و امكانياتهم الذهنية . استلهمت أنغام أفكارها من شكل جسم الطفل الرضيع وأشكال الورود الطبيعية لتترجمها إلى تصاميم ثلاثية الأبعاد تميزها ألوان حيوية وأضواء متنوعة تلفت نظر الأطفال وتمكنهم من الاستمتاع بالمكان .

وإلى جانب ذلك عبرت زميلتها سندس ماهر عن سعادتها بمشاركتها في المعرض، فقد قامت بإعادة هيكلة تصميم نادي أبوظبي للسيدات بطريقة تناسب المرأة و توفر لها جميع سبل الراحة و تفتح المجال امامها للتفكير بإبداع ونجاح. تتمحور فكرة  المشروع حول أهمية تمكن جميع النساء من السيطرة والتحكم في مشاكلهن وحلها . كما يوفر المشروع غرف العلاج، صالات التجميل، ومركزا للياقة البدنية.

وفي ختام الإفتتاح كرم الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق الطلبة المشاركين من خلال منحهم جوائز مادية بالإضافة إلى اهدائهم درع الجامعة تشجيعا لهم و لاستمرارهم الدائم في سبيل تحقيق نجاحات أكثر و اكبر .

ومما هو جدير بالذكر أن أمريكية الإمارات ومنذ تأسيسها في عام 2006 وحتى الآن، تفتخر بتبنيها نظاما تعليميا أمريكيا سليما يحقق أهم معايير النجاح وإرتقاء أعلى درجات التميز لدعم جميع الطلبة الذين يسعون للأفضل دوما.

TOP