المقدمة

يمكّن مركز الإرشاد والتوجيه الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسة والموظفين من بلوغ أعلى إمكانياتهم ليكونو أعضاءاً فاعلين ذوي كفاءة عالية في الجامعة الأمريكية في الإمارات والمجتمع. والمركز ملتزم التزاماً كاملاً بالرؤية والرسالة والقيم الأساسية للجامعة الأمريكية في الإمارات، ويقدم المركز برامج شاملة لأفراد أسرة الجامعة الأمريكية في الإمارات  للمساعدة في تطوير الإمكانات التعليمية والمهنية والنفسية ومن ثم تحقيق ذاتهم.

وقد وفّر المركز الأخصائيين النفسيين والمرشدين والمربين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في جميع تعقيدات السلوك البشري ومختلف المقاربات النفسية. ويضمن المركز التطبيق الأخلاقي لمبادئ علم النفس والإرشاد في جميع مراحل الخدمات التي يقدمها ويضمن السرية والمعلومات الحساسة للاحتياجات المتنوعة في بيئة متعددة الثقافات.

OUR GOALS

تلبية الإحتياجات التنموية والوقائية لكل من الطلبة ، أعضاء هيئة التدرس والموظفين من خلال الأنشطة والخدمات التي تنظمها الجامعة.

توفير الموارد لمساعدة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على تقييم اهتماماتهم والتفكير في مصالحهم.

تمكين الطلبة ، أعضاء هيئة التدريس والموظفين لبذل قصارى إمكاناتهم.

ان نكون المركز المسؤول للحفاظ على مجتمع أكاديمي صحي ذهنيا ونفسيا يتمتع بالنشاط والحيوية.

خدماتنا

يؤمن  مركز الإرشاد والتوجيه أن الناس لديهم القدرة على التفكير واتخاذ القرارات بأنفسهم. إن توفير التوجيهات الملائمة للأفراد تمنحهم فرصًا أكبر للوصول إلى قرارات سليمة.

تقديم المشورة و الخدمات الإستشارية

يهدف مركز الإستشارة  إلى مساعدة الأفراد ليصبحوا أكثر موضوعية وواقعية ؛و فهم الذات وتوجيههم لاتخاذ القرار الصحيح.
تتمثل خدماتنا الإستشارية في:

  • الإستشارة والمعالجة / تقديم الاستشارة الذاتية
  • الاستشارة الفردية / الجماعية

حملة التوعية بالصحة العقلية

تهدف حملة التوعية بالصحة العقلية إلى تعزيز وإيجاد بيئة صحية عقلية من خلال عقد حلقات عمل منتظمة ودراسية.

مجموعة الإستشارة والتوجيه

تهدف مجموعة الإستشارة و التوجيه إلى  خلق بيئات رعاية تمكن الطلبة من تعزيز مهاراتهم في الإرشاد والقيادة والتواصل بفاعلية مع الأفراد. و تمثل هذه المجموعة قلب المركز للأنشطة المختلفة.

TOP