تثقيف أجيال المستقبل

هل يعد حصول أحد الطلبة المتفوقين في دولة الإمارات على درجة علمية متميزة في مجال تربوي أمراً مهما ومثيراً بالنسبة لك ؟ تقدم كلية التربية ثلاث تخصصات مهمة ومطلوبة، تتيح درجة البكالوريوس هذه لجميع الملتحقين والطلبة من فتح باب المستقبل لهم ، حيث تسهل عليهم وتمهد النجاح في حياتهم بما في ذلك حياتهم المهنية وفي المجالات المطلوبة التي يحتاجها سوق العمل في جميع أنحاء العالم . يمكنك الاختيار من بين ثلاثة مساقات دراسية التي تعدك وتهيؤك للعالم التربوي. تمنحك كلية التربية المهارات والخبرات اللازمة و تفتح المجال أمام الشباب لتعلم القيادية، كما تساعدهم على تغيير حياتهم والدخول في صناعة متنامية ومتغيرة باستمرار.

التخصصات المتاحة في كلية التربية:

بكالوريوس التربية في:

  • الإدارة التربوية والقيادة
  • علم النفس التربوي والإرشاد
  • لتقنية التعليمية

توفر برامج الدراسة هذه للطلبة فهمًا أساسيًا في سياسات وعمليات التعليم في جميع أنحاء العالم. يمكنك الحصول على المعرفة والاستراتيجيات التي تحتاجها لمواصلة التعلم وتحسين المهارات الخاصة بك لحياتك المهنية. كما ستساعدك تلك البرامج الفريدة و المتميزة في المنطقة لتكون ناجحاً في مجالك وتسهل لك طريق القيادية والمسؤولية في العمل. في كلية التربية يأتي التميز في التدريس في المرتبة الأولى ، ولذلك تحرص الجامعة الأمريكية في الإمارات على توفير و تقديم هذه البرامج على هيئة دورات ممتعة و مبتكرة ذات محتوى ثريّ محاطة ببيئة تفاعلية و حيوية.

يتضمن كل مساق دراسي برامج تدريبية وتجارب عملية حيث يمكنك أن تربط مابين البيئة العملية وما تدرسه في العالم الحقيقي. وأخيراً ستتمكن من خلال التحاقك بكلية التربية من الحصول على خبرات لا تقدر بثمن و تتجاوز كل توقعاتك.

رسالتنا

توفير بيئة تعليمية باستخدام منهجيات تدريس معاصرة في تقديم دورات التعليم العام وبرامجها الأكاديمية.

Mission

تركز كلية CEDU على ثلاثة مجالات رئيسية للتطوير والتحسينو التي تتمثل في : التميز الأكاديمي ،البحث، والإندماج بالمجتمع. لكل كلية عدة أهداف وغايات. بالإضافة إلى ذلك ، تتماشى كل هذه الغايات مع رؤية الجامعة الأمريكية في الإمارات ورسالتها و مهامها الخاصة. كما وضعت الكلية استراتيجياتها لتحقيق أهداف كل مجال على النحو التالي:

الهدف الاستراتيجي الأول

تقديم التعليم والمناهج الممتازة

الأهداف

  • إشراك ودمج الطلبة في بيئة تعلم تفاعلية ومتطورة.
  • استعراض وتحسين المناهج الدراسية بشكل مستمر لتعكس الاتجاهات الدولية الحالية في المنح الدراسية والتعليم.

الهدف الاستراتيجي الثاني

يجب على أعضاء هيئة التدريس في الكلية المشاركة في البحوث التي تعلم ممارسات التدريس لصالح هيئة الطلبة.

الأهداف

  • مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس في الكلية في تقديم الأبحاث العلمية في مجالات دراستهم والمساهمة في الهيئة الدولية للأدب والمعرفة في المجالات المذكورة.
  • سيدعم البحث ممارسة التدريس التي تعكس الحالات الرائجة والحالية لتنمية المعرفة في المجالات التي تدرس في الكلية .

الهدف الاستراتيجي الثالث

المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع

الأهداف

  • المشاركة وبدء مبادرات خدمة المجتمع التي تدعم وتلبي احتياجات المجتمع الوطني والمحلي بما يتماشى مع رسالة الكلية.
  • تشجيع ودعم النمو المهني للطلبة وتطويره في آن واحد.

كلية أعضاء المجلس الاستشاري

Name Designation
Ms. Fadwa L. Lkorchy Licensed Developmental Psychologist and Personality Dimensions Trainer, Dubai Community Health Center
Dr. Narimane Hadj Hamou Chief Executive Officer, Center for Learning Innovations and Customized Knowledge Solutions (CLICKS), UAE
Dr. Dima Abdelmannan Dean of Clinical Medicine, Dubai Medical College, UAE

Consultant in Endocrinology and Diabetes, Dubai Diabetes Center, Dubai Health Authority, UAE

TOP