الجامعة الأمريكية في الإمارات

رؤية الجامعة

تسعى الجامعة الأميركية في الإمارات لتكون واحدة من أهم المؤسسات التعليمية العليا الرائدة في المنطقة، وذلك من خلال توفير مسارات تعليمية متكاملة للطلبة ليغدوا نحو مستقبل أفضل، ويكونوا أفراداً أكثراً ابداعاً وانتاجاً وفعالية في تطوير المجتمع .

رسالة الجامعة

تلتزم الجامعة الأمريكية في الإمارات بتوفير برامج أكاديمية معتمدة متعددة التخصصات، ذات جودة عالية، تعمل على تهيئة الطلبة لحياة مهنية ودراسية ناجحة ومتميزة.

القيم الأساسية

  • تحسين نوعية وجودة الحياة
  • الاحترام والكرامة
  • تكافؤ الفرص والاعتراف بها
  • الانفتاح والثقة والنزاهة
  • الابتكار والإبداع
  • الثبات وروح المبادرة
  • الإشراف والقدرة الاقتصادية
  • السلامة والمسؤولية البيئية
  • الشراكة والعمل الجماعي

تتخذ الجامعة الأمريكية في الإمارات (AUE) من "لا شيء مستحيل " شعاراً لها، وهي تعمل على تشجيع و اثراء فكر طلبتها وتمكينهم من تولي مسؤولية الدراسة والخوض بنجاح نحو عالم العمل ، وذلك من خلال الطريق الذي شيدته لهم لتحقيق النجاح .

ومنذ تأسيسها في عام 2006 وباعتماد من وزارة التربية والتعليم، شهدت الجامعة نمواً ملحوظاً مع تزايد أعداد الطلبة و بنسبة أكبر من أي وقت مضى، خصوصاً من الطلبة الوافدين من 25 دولة مختلفة، وتفتخر الجامعة بتبنيها نظاما تعليميا أمريكيا متكاملاً و باحتوائها على ست كليات المتمثلة في: كلية الإعلام والاتصال الجماهيري، كلية إدارة الأعمال، وكلية القانون، وكلية الفنون الجميلة والتصميم، وكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وكلية التربية، حيث تلبي هذه الكليات كافة الاحتياجات الراهنة والمستقبلية المتعلقة بالسوق المحلي والمهني الخاص.

يمكن للطلبة الاختيار من بين التخصصات المتنوعة التي تطرحها الجامعة وتوفرها، حيث أن غالبيتها فريد من نوعه بالنسبة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ككل، الأمر الذي يسهم في تشجيعهم وتعزيز ثقتهم في أعمالهم وقدراتهم التعلمية من خلال مجموعة واسعة من درجات البكالوريوس والشهادات العليا التي يتم تدريسها على يد مجموعة كبيرة من التربويين من حملة درجة الدكتوراه ومن كافة أنحاء العالم والمعروفين بإنجازاتهم الأكاديمية.

إن رسالة الجامعة الأمريكية في الإمارات هي الاستمرار في التقدم إلى الأمام، وتبني تقنيات جديدة، واستخدام منهجيات مبتكرة من شأنها أن تضيف قيمة لكافة المراحل المتعددة للعملية التعليمية. كما أن ما يميز الجامعة هو هدفها الذي يقضي بإنشاء قادة قادرين على أن يكونوا بالصدارة عندما يتعلق الأمر بتخصصاتهم الدراسية. فالجامعة تعمل على تخريج قادة لا تابعين، ومدراء تنفيذيين لا موظفين، ومفكرين ومحللين للمشاكل لا مجرد طلبة عاديين، وإنما طلبة يسهمون في عملية التطور المتواصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لقد تم تصميم نهج الجامعة الأمريكية في الإمارات في الأساس على أسلوب يتمحور حول الطلبة نفسهم وذلك بوضع احتياجاتهم في الصدارة. والهدف من ذلك هو رفع مستويات نتائجهم، وتشجيعهم ودعم تقدمهم من خلال اكتساب الخبرة العملية والاتصال المستمر مع العديد من الجهات الشريكة للجامعة.

 وتؤمن الجامعة الأمريكية في الإمارات بشدة في أن العزائم القوية تولد والفرص العظيمة لا تأتي إلا من خلال الرعاية والتنشئة، فالجامعة قائمة على أرض بلد عظيمة ومدينة ذات طراز عالمي، الأمر الذي يستوجب علينا تقديم تعليم على مستوى عالمي لتحقيق رؤية حكام دولة الإمارات العربية المتحدة.

TOP