كلية القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات تصدر مجلة البحوث القانونية والقضائية

الإمارات العربية المتحدة – دبي 24 أكتوبر 2019:أعلنت كلية القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات و بالتعاون مع جمعية الإمارات للمحامين و القانونيين عن اصدارها ...

الإمارات العربية المتحدة – دبي 24 أكتوبر 2019:أعلنت كلية القانون في الجامعة الأمريكية في الإمارات و بالتعاون مع جمعية الإمارات للمحامين و القانونيين عن اصدارها لمجلة علمية محكمة بعنوان "البحوث القضائية و القانونية"، و ذلك بحضور الأستاذ زايد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين و القانونيين والأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس الجامعة والدكتور عامر فاخوري أستاذ القانون الدولي العام المشارك، بالإضافة إلى عدد من الهيئة التدريسية و الطلبة. ويأتي دور المجلة في تدوين جميع البحوث التي تخص المواضيع القانونية كالقانون المدني أو الجنائي أو الدولي كما اطلق عليها هذا العنوان و الاسم لأنها تجمع بين القانون والقضاء فهي مزيج من الفقه القانوني والقضائي بهدف تقريب التواصل وتعميق العلاقة بينهما.

تهدف هذه المجلة بشكل أساسي لنشر البحوث العلمية ذات القيمة المفيدة بخصوص الشأن القانوني بحيث تسمح لجميع الباحثين للمشاركة فيها سواء كانوا محاميين أو قضاة أو أساتذة جامعيين، كما أنها تهتم بنشر الأحكام القضائية المهمة وذات القيمة القانونية. وتوفر مجلة البحوث القضائية والقانونية الفرصة لجميع الباحثين بنشر بحوثهم بعدة لغات مختلفة كالعربية، الإنجليزية والفرنسية وذلك بعد خضوعها للتقييم الأكاديمي من قبل المقيمين الخارجيين قبل أن يتم نشرها في العدد.

وتعقيبا على ذلك أشار الدكتور عامر فاخوري مؤيدا فكرة تأسيس المجلة قائلا:" يسرني اليوم أن نفتتح مجلتنا العلمية والقانونية في كلية القانون التي تسعى منذ تأسيسها لتحقيق رسالتها في التركيز على إتاحة فرص التعليم العالي والتخصص في ميدان الحقوق والعمل القضائي والإسهام في إعداد خريجين مؤهلين علمياً ونظرياً متسلحين بالمعرفة القانونية النظرية في مختلف فروع القانون إلى جانب القدرة على التعامل مع التطبيقات القضائية بما يتناسب مع حاجات المجتمع المحلي والمنطقة"

وأضاف:" تساعد مجلة البحوث القانونية والقضائية الطلبة والباحثين على تطوير المعرفة عن طريق القيام بالبحث العلمي والتشجيع عليه من قبل أعضاء هيئة التدريس".

و تناولت المجلة في عددها الحالي عدة محاور و أبواب منها الضوابط الموضوعية لقيمة الضريبة المضافة، تنازع القوانين في الملكية الفكرية طبقا للتشريع الاماراتي، بالإضافة إلى دراسة العوامل الاجتماعية و أثرها في الظاهرة الإجتماعية، عرض كتاب القانون الدولي الانساني باللغتين الانجليزية و العربية، ودراسة مقارنة حول قضاء التحكيم و تسوية المنازعات الرياضية.

TOP