الأسئلة المتكررة

نعم، جميع برامج الجامعة الأمريكية في الإمارات معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم

لدى الجامعة الأمريكية في الإمارات معهد لتعليم اللغة الإنجليزية، حيث يستطيع الطلبة الذين لم يحققوا النتيجة المطلوبة للغة الإنجليزية حضور دروس لغة إنجليزية مكثفة

نعم، تقدم الجامعة الأمريكية في الإمارات مجموعة واسعة من المنح الدراسية والخصومات التي تهدف إلى مساندة الطلبة في متابعة تعليمهم، حيث أن هنالك العديد من المنح مثل (منحة الدراسة الثانوية ومنحة الأخوة، والمنحة الرياضية، ومنحة الشركات ومنحة الزميل ومنحة الجامعة)

هنالك فصلان اعتياديان لكل سنة دراسية (الربيعي والخريفي) ومدة كل منهما 16 أسبوع بالإضافة إلى فصل صيفي واحد ومدته 9 أسابيع

يستطيع الطلبة الذين يحرزون مرتبة أكاديمية جيدة والذين قاموا بتلبية متطلبات القبول أن يسجلوا 9 ساعات معتمدة كحد أدنى و18 ساعة كحد أقصى للفصل الدراسي الاعتيادي.

تقام المحاضرات خلال أيام الأسبوع ونهاية الأسبوع ( الفترة الصباحية والمسائية) من 9:00 صباحاً إلى 8:30 مساءً

نعم، لكن على الطلبة المتقدمين للانتقال أن يكونوا مؤهلين للقبول وتلبية متطلبات نقل الساعات المعتمدة كما هو منصوص عليه في دليل الجامعة.

نعم، نرحب بالطلبة وأولياء أمورهم لزيارة حرم الجامعة الأمريكية في الإمارات من أجل القيام بجولة في منشآت الجامعة ومقابلة المدراء الأكاديميين والعمداء ومدراء البرامج.

يجب أن يكون تحصيل المتقدم في دراسات البكالوريوس 3.00 من 4.00، أما بالنسبة للذين يحرزون معدل تراكمي بين 2.50 و2.99 فقد يؤخذ بعين الاعتبار إذا قام بتلبية بعض المتطلبات الإضافية.

يجب على جميع المتقدمين للدراسة في أي من برامج الماجستير في الجامعة، الحصول على شهادة البكالوريوس من احدى مؤسسات التعليم العالي المعتمدة.

أغلب المحاضرات الخاصة ببرامج الماجستير تكون خلال أيام الأسبوع (في الفترة المسائية) ونهاية الأسبوع

صممت المساقات الاستباقية من أجل اكساب الطلبة المعرفة الأساسية حول البرنامج وعلى الطلبة الذين يحملون شهادة بكالوريوس في مجال يختلف عن مجال درجة الماجستير التي يرغبون بالتسجيل فيها أن يجتازوا المساقات الاستباقية.

إن مكتب دعم التوظيف في الجامعة الأمريكية في الإمارات على اتصال دائم مع الخريجين والشركات من أجل تعيينهم بالوظائف التي تليق بتخصصاتهم.

إن الجامعة الأمريكية تقدم عمليات سداد مرنة ويستطيع طلبتها السداد نقداً أو عن طريق الإنترنت حيث أنهم يستطيعون تنظيم عملية التقسيط مع قسم الشؤون المالية.

ستساعد الجامعة الأمريكية في الإمارات الطلبة المقبولين في التقديم لتأشيرة إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن يعود قرار قبول طلبات تأشيرة الإقامة فقط للسلطات المعنية في الإمارات العربية المتحدة.

نعم، حيث أن السكن يبعد 10 دقائق عن حرم الجامعة وتم تأمين أفضل الأسعار المتوافرة. جميع الشقق مقسمة حيث يكون الذكور منفصلين عن الإناث وبالرغم من هذا فان المساكن تحتوي على عدة مناطق عامة، وأندية رياضية مجهزة بكامل المعدات وحمام سباحة على سطح المبنى وأخيراً وليس آخرا أماكن للدراسة.

نعم، إن حضور محاضرات جميع الدرجات والبرامج أمر اجباري، حيث أن الطلبة الذين يتجاوزون عدد أيام الغياب المسموحة قد يحرمون من المساق بسبب الغياب.

نعم، لكن يجب أن يحصل الطلبة الزائرون من جامعتهم الأم على إذن الدراسة في الجامعة الأمريكية في الإمارات.

نعم، إن الجامعة توفر وسائل للمواصلات إلى جميع الوجهات في دبي والشارقة.

نعم، في هذه الحالة سيمنح الطالب القبول المشروط وسيكون مقيد بعدد معين من الساعات المعتمدة وبمساقات المعارف العامة، وبالإضافة إلى ذلك سيتم تسجيله في برامج تعليم اللغة الإنجليزية المكثف من أجل مساعدته على اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة.

بالتأكيد، يتم تعيين مرشد أكاديمي لجميع طلبة الجامعة الأمريكية في الإمارات حيث يكون متفرغاً ومتخصصاً في البرنامج الذي يلتحق به الطالب.

TOP