حملة توعوية ضد مرض السرطان تنظمها الجامعة الأمريكية في الإمارات

الإمارات العربية المتحدة – دبي 25 فبراير: تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، و حضور الشيخة روضة بنت مكتوم بن راشد بن سعيد آل مكتوم ،نظمت الجامعة الأمريكية في الإمارات حملتها التوعوية السنوية لمرض السرطان ، والتي تحرص على تبنيها واستضافتها في كل عام بغرض تثقيف أكبر شريحة ممكنة حول هذا المرض والتذكير بضرورة إجراء الفحوص الدورية المبكرة . وحظيت الحملة برعاية و حضور من جهات حكومية  و مؤسسات تعليمية كهيئة الصحة في دبي ، وشرطة دبي ، بالإضافة إلى الدكتور حمدان بن مسلم المزروعي - رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي و مجموعة من الطلاب المشاركين من مدارس بفئات عمرية مختلفة .

وفي الحديث عن هذه الحملة ذكر الأستاذ الدكتور مثنى غني عبد الرزاق رئيس أمريكية الإمارات: " يسعدنا أن نستضيف حملة التوعية ضد مرض السرطان في كل عام ، بالأمس كانت مؤسسات قليلة معدودة تتبنى هذا الحدث ، ولكن اليوم نالت اهتمام وعناية كبيرة خصوصا من قبل المؤسسات والجهات الحكومية ليصبح عددها ما يقارب الأربعين مؤسسة بمختلف مجالاتها تعليمية وثقافية و صحية ومجتمعية تتبنى هذه الحملة وتدعمها بكل الإمكانيات ".

تضمنت الحملة فعاليات وأنشطة طلابية عدة تخللها مشاركات مدرسية و عروض من كلية الشرطة بالإضافة إلى مسيرة ركوب الدراجات الهوائية ، ومشاركات من أشخاص متعافين تمكنوا من التغلب على مرض السرطان .

كما كرمت الجامعة الأمريكية في الإمارات الكادر المشرف على تنظيم هذا الحدث ، بمافيهم الدكتور علي سماكة  والكادر الإداري والتدريسي المساهم في إنجاح فعاليات حملة التوعية ضد السرطان .

ومما هو جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية في الإمارات تحرص على تبني مثل هذه الحملات التوعوية التي تصب في مصلحة الفرد والمجتمع وتسهم في رفع المستوى الصحي والثقافي والتعليمي .

TOP